اخبار اقليمية

نحصي الجرحى والقتلى يوميّاً بسبب ضربات حزب الله”

انتقد رئيس بلدية مستوطنة “كريات شمونة”، أفيحاي شتيرن، تعامل الحكومة الإسرائيلية مع الوضع المتأزم على الحدود مع لبنان، مؤكداً وقوع إصابات بشكلٍ يومي بسبب ضربات حزب الله.

وفي مقابلة مع “القناة 13” الإسرائيلية، قال شتيرن: “نحن نشعر أنّ سياسة الاحتواء المدمرة التي شاهدناها قبل 7 تشرين الأول مستمرة أيضاً اليوم”.

وأضاف، “نتلقى يومياً نيراناً وإصابات، وأمس قتل جندي من قوات الاحتياط، وهكذا يومياً نحصي الجرحى والقتلى”.

كما أكد شتيرن أنّ “الجواب يجب أن يكون واضحاً، حُكم حزب الله مثل حكم حماس، إذا قرروا أنه من أجل إزالة التهديد من الحدود الجنوبية يجب القضاء على حماس، فلا أفهم لماذا لا يقررون الأمر نفسه بالنسبة إلى الحدود الشمالية”.

واعتبر أنّ “الطريقة الوحيدة لإزالة التهديد عن الحدود الشمالية هي القضاء على حزب الله، وليس اتفاقاً ولا حلاً سياسياً كما نسمع”.

وتابع، “قبل قليل، شاهدت مسؤولاً كبيراً في حزب الله يقول إنهم لم يستخدموا بعد كل السلاح الذي لديهم نحو الجليل، إذاً ماذا ننتظر حتى يستخدموه، حتى يستيقظ الآلاف صباحاً ويقتحموا الأسيجة؟”.

وتساءل شتيرن: “هل سنقوم بالخطأ نفسه الذي وقعنا به في الجنوب على الحدود الشمالية، فقبل حماس، حزب الله قال وصرّح على مدى سنوات أنه ينوي احتلال الجليل، فهل ننتظر أن ينفذ ذلك؟ ألم نتعلم شيئاً من 7 تشرين الأول؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى