متفرقات

سلاح التخلف والفرح الناقص.. وفرحة الوصول.. هذا ما كُتب في مجلة الأمن

صدر العدد الجديد لمجلة الأمنالتي تصدرها المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بعنوان سلاح التخلف، وتحدثت افتتاحية العدد عن الفرح الناقص وفيها: “بين حدث وحدث، تستمرّ حالة الإنتظار، ويستمرّ القلق على الآتي من الأيامعين على ما يجري في المحيط القريب والمحيط البعيد، وعين على الأوضاع الداخلية من جوانبها كافةأحداث ملتهبة تسابق الحلول المنتظرة في ملعب الوحول القاتلة.

رغم القلق والخوف والمعاناة، ينهض الفرح من بين ركام اليأس والقنوطهذا الفرح الذي يزيّن الساحات والميادينهذا الفرح الذي يبقى ناقصًا عندما نشاهد مريضًا بلا دواء، وتلميذًا بلا كتاب، ومعيلًا بلا رغيفيبقى الفرح ناقصًا عندما يطول الفراغ وسط الأجواء الضبابية.

 يبقى الفرح ناقصًا عندما نودّع أعمارنا على رصيف مطار يزدحم بالمغادرينيبقى الفرح ناقصًا عندما يتحوّل عرس إلى مأتم وملعب أطفال إلى دماء وبكاءلا يكتمل الفرح إلّا عندما تكون مصلحة الوطن هي الأولى والأخيرة، وعندما تسقط الأنانية والمصالح الخاصة.  لا يكتمل الفرح إلّا عندما يكتمل البنيان على أسس ثابتة وصحيحةلن يطول أمد الانتظارسيأتي الخلاص في قريب الأيام..وسيكون الفرح كاملًافرحة الوصول”.

وتحدّث رئيس تحرير المجلة العميد الركن شربل فرام عن فرحة الوصول، فكتب:

“كحال لاعب «السيرك» الذي يسير على حبل رفيع  وسط  تحديق الجمهور، كذلك وضعنا في هذه الأيام. بين أمل الوصول وخطر السقوط، تبعد المسافة وكأنها ألف ميلفي كل خطوة، مفاجآت جديدة وخوف متصاعدفي كل خطوة مراهنات واصطفافات تقلب موازين اللعبة.. لعبة الوقت القاتل.

في كل خطوة، أحداث تسبغ الصورة بلونها القاتم الذي يصل الى السماء..هناك أزيز الرصاص أكثر من دعاء الصلاةبين بارقة اكتشاف وقلق من ضياعه، تستمرّ الخطوات..نحن تعوّدنا أن نضيّع كل شيء.. نضيّع الفرص، نضيّع التعب، نضيّع الوطنالكلّ يحدّق بناحبل رفيع وخطوات ترتجفالوصول جميل ومخيفالوصول جميل إذا عرفنا كيف نستثمره، ومخيفٌ إذا بقيت الأقنعة ذاتهاستسقط الأقنعة عاجلًا أم آجلًا عندما يسقط دورهاوسيحتفل الغد بفرحة الوصول”.

إقرأ في الأمنهذا العدد

   – اللواء عثمان : الأمن في البلاد مضبوط وتحت السيطرة .

   – الحقّ في التعلم هدف أساسي من أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 .

    –  من سايكس – بيكو إلى لبنان الكبير سعيد البستاني قائد الدرك المستقيل

         صلة الوصل بين الجانبين اللبناني والسوري .

    – مجموعة فاغنر .. من التأسيس إلى مقتل قائدها .

    – بين فيلمي أوبنهايمر وباربي وألغاز الذاكرة الهوليوودية .

    – في الرياضة : أولمبياد الديوك والدببة .

المصدر؛ الوكالة الوطنية للاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى