اخبار اقليمية

تنغسيري: تزويد سفن الحرس الثوري بصواريخ مداها 2000 كيلومتر

قال قائد القوات البحرية بالحرس الثوري الإيراني “العميد علي رضا تنغسيري”، انه تم ولأول مرة تجهيز السفن الحربية لبحرية الحرس بصواريخ عمودية الاطلاق وكذلك صواريخ يبلغ مداها ألفي كيلومتر؛ مؤكدا بان العدو يعلم جيدا بما نقوم به ولذلك يحاول ارباك مسيرتنا واثارة المشاكل بهدف الحؤول دون تحقيق اهدافنا.

ولفت “العميد تنغسيري”، في تصريح صحفي، الى اهمية تبيين انجازات الثورة الاسلامية وتحديد افات التقاعس عن هذه المسؤولية، لأنه سيتيح للأعداء سرد الاحداث كما يحلو لهم.

واضاف: يجب احاطة المواطنين وخاصة جيل الشباب بشأن الحقائق فيما يخص الانجازات الوطنية.

وبحسب قائد البحرية في الحرس الثوري، قبل انتصار الثورة الاسلامية، كان ابعد مدى للصواريخ الايرانية 40 كيلومترا، لكن اليوم فان ادنى مسافة هذه الصواريخ لا يقل 40 كيلومترا؛ مصرحا: اننا نصنع بأنفسنا السفن والصواريخ وان جميع من شاهدوا معداتنا وقوتنا العسكرية قالوا بأنهم لم يتوقعوا مشاهدة هذه الانجازات.

وتابع قائلا: هذا الكم الهائل من التقدم في إيران، تحقق نتيجة لظروف الحظر القاسية، ما يثير الشعور بالاعتزاز والفخر عندما.

واستطرد: بفضل الباري تعالى، اصبحت إيران من اولى الدول الاقليمية في مجال التسليح العسكري؛ منوها الى تصنيع سفينة الشهيد سليماني الحربية المميزة، والتي صممت وصنعت على ايدي الخبراء الايرانيين الذين تخرجوا من جامعات البلاد.

وقال العميد تنغسيري: لأول مرة تم تركيب صواريخ عمودية الاطلاق وصواريخ مداها 2000 كيلومتر على متن بوارجنا؛ العدو يعلم ما نفعله ولذلك يحاول منعنا من تحقيق اهدافنا فلذلك يخلق المشاكل امامنا.

وأكمل قائد بحرية الحرس الثوري: في مرحلة ما قبل انتصار الثورة الاسلامية، لم تجرؤ إيران على مسائلة السفن المارة بالقرب من مياهها الاقليمية، عن اختراق سيادتها، لكن اليوم فان دول بريطانيا واميركا وفرنسا ونيوزيلندا واستراليا لا يسمح بدخول سفنها المياه الايرانية، بل عندما تريد الدخول الى المنطقة تمرّ على عجالة وعبر المياه الاقليمية لدول الجوار؛ وبما يجسد معنى الاقتدار الحقيقي.

المصدر العهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى