أخبار لبنان

القطان: الجهاد واحد لا يتنوع ولا يتبدل

أكد رئيس جمعية “قولنا والعمل” الشيخ الدكتور أحمد القطان من بلدة برالياس البقاعية، أن “المنافق أشد خطورة على الإسلام، هل تعلم لماذا؟ لانه يحلل الحرام ويحرم الحلال باسم الإسلام، لأنه يقف ليقول لك بأن المظاهرات ضد العدو الصهيوني والأميركي لا تجوز وأن طاعة ولي الأمر مقدمة على طاعة الله، لأنه يقف ليقنعك بأن التطبيع مع العدو الصهيوني أمر طبيعي من باب التعايش، ولأننا نريد أن نعيش مع غيرنا ويقف ليقول لك بأن المجاهدين في كل مكان سيما اليوم نرى في غزة ما يحصل أن هؤلاء لا قيمة لهم وأن هؤلاء متهورين ولا يقاتلون لتكون كلمة الله هي العليا، يقف ليغير وليبدل بإسم الإسلام وبإسم الأمة وبإسم النبي محمد تعاليم الدين، اذا كنت جبان ومستأجر ومأمور فعليك على الأقل أن تتبرأ من هؤلاء الظالمين الى الله”.

وأضاف: “ما نسمعه اليوم على لسان البعض يدل على هذا الذي نتحدث عنه وهو النفاق، هذا الخذلان لأهلنا وإخواننا في غزة هو عين النفاق، عندما يقول لك أحدهم بأن القتال في غزة هو قتال في سبيل الله، أما ما يقوم به إخواننا في اليمن ليس قتالا في سبيل الله لأن هؤلاء حوثيين، وما يقوم به إخواننا في العراق وفي جنوب لبنان ليس قتالا  ويبدأ بالفبركة واختراع القصص وتركيب الأفلام وهو أعلم بذلك، على ماذا يدل ذلك؟ ، هذا يدل على النفاق وعلى الفتنة والشرخ بين الأمة”.

وختم: “الجهاد واحد لا يتنوع ولا يتبدل، فالجهاد اذا كان في لبنان أو العراق أو اليمن أو في فلسطين أو في أي مكان هو جهاد، وأيا كان المجاهد والمقاتل فهو مجاهد ومقاتل هكذا يفهم المؤمن القتال في سبيل الله، عندما نصنف هذا التصنيف لا يخدم مشروعنا، التصنيفات لا تخدم الأمة ولا الإسلام ولا القضية ولا تحرير فلسطين واستعادة المسجد الأقصى وكل فلسطين من البحر الى النهر”.

المصدر:الوكالة الوطنية للاعلام

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى