أخبار لبنان

بين التهديدات والتحذيرات… مغريات لغلق جبهة جنوب لبنان

كشف مصدر متابع لمجريات ما يحصل على الجبهة الجنوبية اللبنانية المفتوحة على كل الاحتمالات، مع ارتفاع منسوب التصعيد “الاسرائيلي” الذي يتزايد يوما بعد يوم، ان ما يحصل يظهر بوضوح أن “اسرائيل” انتقلت من مرحلة التهديدات الى مرحلة التحذيرات عبر الموفدين، وتسعى الى تقديم ما يمكن من “الاغراءات” لحزب الله علّه يغلق جبهة الجنوب المساندة لجبهة غزة.

ويكشف المصدر المطلع على جو 8 آذار ان ما يقوم به الموفدون، لا سيما الاميركيون منهم، انهم يحثون، عبر وسطاء، حزب الله على وقف الحرب جنوبا، مقابل الاستعداد بالحديث عن تطبيق الـ 1701 والنقاط الخلافية الـ 13 والحل الامثل لمزارع شبعا، لا سيما ان هذه المزارع تعتبر اساسية واستراتيجية بالنسبة “لاسرائيل”، كما ان هويتها غير محسومة نظراً للجدل السوري – اللبناني بشأنها.

ويتابع المصدر ان حزب الله المدرك تماما لنوايا “اسرائيل”، يعلم بان احد ابرز اهداف العدو، هو عودة المستوطنات الى حالتها الطبيعية على الجبهة الشمالية، وبالتالي العمل على اعادة المستوطنين الى مستوطناتهم ولو باي ثمن، من هنا فـ “اسرائيل” تريد ابعاد حزب الله باتجاه شمال الليطاني. لكن السؤال الذي يطرح نفسه بالمقابل هو: ما الثمن الذي سيأخذه حزب الله مقابل هذا الامر ان حصل فعلا ؟

جويل بو يونس – “الديار”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى