أخبار لبنان

جشي: نحن بكل الظروف تحملنا ولدينا شهيد

قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين جشي: “ليس لدي ما أضيفه بخصوص الحادث عما ذكر في بيان العلاقات الإعلامية للحزب وهو ما لدينا وهو الواقع، لدينا مصداقية وكل العالم تعرفنا”.

وفي حديث لـ”سبوتنيك”، لفت إلى، أنّ “نحن بكل الظروف التي مررنا بها على مدار السنوات الأخيرة تحملنا ونحن حريصين جدًا على استقرار البلد”.

وأشار جشي إلى أن “الإشكالات المحدودة تحدث وتعالج، وبالنهاية هناك أجهزة أمنية تحقق، ولدينا شهيد جراء إطلاق نار”.

وأكد على حرص “حزب الله” على السلم الأهلي”.

وأضاف: “نحترم الأجهزة الأمنية والقضائية ونلتزم بالأنظمة المرعية ونحن تحت القانون وليس فوق القانون بخصوص الدولة وأجهزتها”.

وأكّد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب سيزار أبي خليل أنّ “ما حصل اليوم حادث مؤسف، خسرنا شاب من المنطقة”.

وأوضح أنه “اليوم الدولة والقضاء المعني من واجباتهم أن يذهبوا بالموضوع للنهاية وصولًا إلى معرفة الحقيقة كاملة وتسليم المعتدي إلى القضاء المختص”.

وأضاف أبي خليل أنه “اليوم هناك بيان تبني مسؤولية الشاحنة والعناصر الذين كانوا فيها والدعوة للذي تبنى هذا الأمر إلى تسليم الفاعل”.

وفي حديث لـ”سبوتنيك”، وحول التوتر الذي تشهده منطقة الكحالة بين الأهالي والجيش اللبناني، قال أبي خليل: “أكيد هناك توتر ونحن مع خفض التوتر، والطريق الوحيدة لخفض التوتر هي إذا الدولة أخذت القصة بيدها وأن تجري تحقيقًا شفافًا وتوقف الفاعلين”.

بالمقابل تابع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع قائد الجيش اللبناني، جوزيف عون، ملابسات الحادثة، وطلب الإسراع في إجراء التحقيقات لكشف الملابسات الكاملة لما حصل.

ودعا ميقاتي الجميع إلى التحلي بالحكمة والهدوء وعدم الإنجرار وراء الإنفعالات وانتظار نتيجة التحقيقات الجارية، مؤكدًا أن الجيش مستمر في جهوده لإعادة ضبط الوضع ومنع تطور الأمور بشكل سلبي.

المصدر: سبوتنيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى