أخبار لبنان

“حزب الله” شيع الشهيد مصطفى حسين نزها في النبي عثمان

شيع “حزب الله” وجمهور المقاومة الشهيد مصطفى حسين نزها، في بلدة النبي عثمان البقاعية بمشاركة شعبية.

واستقبل الأهالي الموكب عند مدخل البلدة  وسط نثر الورد والأرز وإطلاق الزغاريد، وصولا حتى باحة حسينية البلدة، حيث أقيمت مراسم خاصة للشهيد  وادى له رفاقه المجاهدون التحية، وقسم الوفاء والبيعة على وقع موسيقى كشافة الإمام المهدي.

وشارك في مراسم التشييع رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل النائب حسين الحاج حسن، والنائبان ملحم الحجيري وإيهاب حمادة، الوزير السابق حمد حسن، رئيس الهيئة الشرعية في “حزب الله” الشيخ محمد يزيك، مسؤول منطقة البقاع في الحزب حسين النمر ونائبه السيد فيصل شكر، الشيخ عمر يحي ممثلا دار الفتوى، لفيف من علماء الدين، وحشد من الفعاليات وجماهير شعبية.

وبعدما أمّ الشيخ يزبك الصلاة على الجثمان الطاهر،وألقى كلمة عاهد خلالها على” البقاء في خط المقاومة لتحرير الأرض والمقدسات”، ورأى أن “هذه المجازر في غزة سوف تولد نصًرا”، وقال “نحن نعمل بكل مجهودنا من أجل الدفاع عن شعبنا الفلسطيني وعن قضيتنا الأم تحرير فلسطين”.

وأضاف: “يخططون وينفذون لكننا بالمرصاد لمواجهة هؤلاء، وإننا على يقين أننا سننتصر”.

بعد ذلك، انطلق موكب التشييع الشعبي تتقدمه الفرق الكشفية وحملة الأعلام اللبنانية والفلسطينية ورايات المقاومة، ورفع النعش على الأكتاف وسط هتافات التكبير والتهليل وشعارات “الموت لأميركا”، و”الموت لإسرائيل”، وصولا إلى جبانة البلدة حيث ووري جثمان الشهيد الثرى.

المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى