متفرقات

مهرجان ومسابقة ومعرض الغدير إبداع الفن الهادف في الغبيري

إحتفاءً بعيد الغدير الأغر، نظمت بلدية الغبيري وجمعية إبداع حفل إعلان الفائزين بمسابقة الغدير الشعرية وإفتتاح معرض “الغدير للخط العربي” برعاية وحضور مسؤول منطقة بيروت السيد حسين فضل الله في مركز الغبيري الصحي الإجتماعي التابع لبلدية.

حضر الاحتفال مسؤول الانشطة الاعلامية المركزية الشيخ علي ضاهر ، رئيس ونائب رئيس بلدية الغبيري ، رئيس جمعية إبداع الشاعر علي عباس وحشد من الشعراء والمهتمين..

وتخلل الحفل كلمة لرئيس بلدية الغبيري معن خليل مقدماً من خلالها أخلص التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الغدير الأغر ذكرى يوم الولاية تزامنا مع ذكرى تموز  ٢٠٠٦ شهر الإنتصارات والتضحيات، كما قدم التبريكات لصاحب العصر والزمان ولكل المجاهدين الفرسان الذين يكتبون الشعر بدمائهم، مجدداً العهد لله بإسمه وبإسم المجلس البلدي وبإسم كل عامل في البلدية بحفظ الأمانة والإلتزام بالواجب بإخلاص وإتباع القانون، كما بارك للفائزين في المسابقة الشعرية ولجميع المشاركين.

وبدوره راعي الحفل السيد حسين فضل الله شكر من خلال كلمته التي ألقاها في الحفل بلدية الغبيري وجمعية إبداع على هذا الحفل المبارك، مع شكر المشاركات والمشاركين على ما قدموه من قصائد شعرية راقية، معبراً بأنهم غرزوا أقلامهم بحبر الحقيقة التي يمثلها أمير المؤمنين علي(ع)، متحدثا عن عدالته وشجاعته وإدارته الحكيمة وخدمته للناس.

كما تحدث عن ما يهدد الوضع الإجتماعي في مجتمعاتنا التي هي أعظم ما نملك تحت عنوان الحرية التي وصفها بالحرية المتوحشة، مؤكداً فشل هذه المحاولات وإنتصار الحق عليها مؤكدا إنتصارنا بالمعركة الثقافية.

نقل في كلمته رئيس جمعية الشاعر علي عباس وصف مُحاضر بكلام عرفاني بليغ للإمام علي(ع) بالكعبة الذي لا يزيح عنه المرء قيد شعرة، كما قدم الشكر لراعي الحفل السيد حسين فضل الله على رعايته ولبلدية الغبيري رئيساً وأعضاءً على الدعم المتواصل والمساندة في الأنشطة الثقافية الهادفة، مؤكدا على مشاركة أكثر من ٦٦ شاعرة وشاعر في المسابقة من مختلف المناطق اللبنانية،

شاكراً الأستاذ الخطاط محمد جمال محسن الباكستاني الجنسية الذي أتحف الحفل بلوحات خصصها للمهرجان بألقاب أمير المؤمنين (ع).

كما أيضاً تخلل الحفل إلقاء المشاركين والمشاركات قصائدهم أمام الحضور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى