أخبار لبنان

شراكة بين نقابة محامي طرابلس ولجنة الانقاذ الدولية

وقعت نقابة المحامين في طرابلس ممثلة بالنقيب سامي مرعي الحسن ولجنة الإنقاذ الدولية ممثلة بمديرها في لبنان خوان غبريال ويلس، اتفاقية شراكة استراتيجية، في حضور أعضاء مجلس النقابة: إبراهيم حرفوش، جمال اشراقية، باسكال أيوب، محمد هرموش ومديرة معهد حقوق الإنسان في النقابة رنا دبليز.

وعن اللجنة: مدير البرنامج القانوني إبراهيم المصري، منسق مكتب المنظمّة في الشمال عبدلله فرح، مديرة قسم الشراكات كارين بجاني، مديرة قسم التواصل والمناصرة لينا هيلين عبود، مسؤولة الشراكات ريتا مشرفية والمستشارين القانونين حسن عبيد ووائل عرب وعدد من المحامين.

وتخلل اللقاء العديد من المداخلات عن “أهمية التعاون الدائم والمستمر لإنجاح أي عمل أو نشاط مشترك يصب في خدمة المجتمع والإنسان ويضمن سيادة القانون”، وتم التطرق الى أهمية الاتفاقية.

وشرح المصري بنود الاتفاقية وأهدافها من “تبادل للخبرات والمناصرة في القضايا الانسانية والقانونيّة والتنسيق على كل الصعد والمستويات على صعيد البرامج”.

ثم القى مدير اللجنة كلمة، نوه فيها بـ”الجهد المبذول لإنجاح هذه الشراكة المهمة والتي تم اختيار نقابة المحامين في طرابلس فيها كشريك استراتيجي من بين العديد من الشركاء المحليين”، مؤكدا أن “هذا التعاون ليس بجديد بين نقابة المحامين ولجنة الانقاذ الدولية، وإنما هو استكمال لما بدأناه من عمل وتنسيق وشراكات مسبقة تتوج اليوم بهذا التعاون الاستراتيجي”، شاكرا النقيب الحسن على “استقباله وتعاونه الدائم”.

والقى النقيب الحسن كلمة، جاء فيها: نقابة المحامين قاعدة أساسية بالأصل لحماية الإنسان وحقوقه وحماية المجتمع في لبنان وخارجه، لذلك أنشأنا معهد لحقوق الإنسان ومركزا للمعونة القضائية والمساعدة القانونية والوساطة في النقابة لمساعدة الفئات المهمشة للوصول الى العدالة.

وذلك إيمانا منا بأن تطبيق الإتفاقيات الدولية والقوانين المحلية يساعدنا في الوصول الى دولة القانون، الدولة التي يحصل فيها جميع الناس على حقوقهم سواء كانوا مواطنين لبنانيين او نازحين سوريين او لاجئيين فلسطينيين او أي شخصٍ مقيم على الأراضي اللبنانية.

اضاف: نقابة المحامين في طرابلس تتمنى وتطمح ان تكون هذه الإتفاقية إستراتيجية وديناميكية، نبحث من خلالها عن حلول لجميع الإشكاليات التي يمكن ان تعترضنا، وان نسهم معا في تحصيل حقوق الناس بغض النظر عن هوية الشخص او دينه او جنسيته.

وان نعمل معا كيد واحدة في تطبيق هذه الإتفاقية، فأهلا وسهلا بكم وابواب نقابة المحامين في طرابلس ستظل مفتوحة امام كل هيئة او جمعية او شخص من شأنه ان يسهم في الوصول معنا الى دولة القانون تحقيقا لأهدافنا السامية في الدفاع عن الإنسان وحقوقه.

الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى