اخبار اقليمية

احتسبوا كل 70 كلغ من الأشلاء شهيداً.. مدرسة التابعين ثاني أكثر مجازر شمال القطاع دموية

إنّ “مجزرة مدرسة التابعين التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس السبت، صُنفت بالأكثر دموية في شمالي قطاع غزّة بعد مجزرة المستشفى المعمداني.

وقال مراسلنا إنّ “75 شهيداً فقط من شهداء مجزرة التابعين جرى التعرّف على جثامينهم، فيما بقى الكثير من الأشلاء لشهداء مجهولين”.

وأشار إلى أنّ “المسعفين احتسبوا كل 70 كيلو غراماً من الأشلاء شهيداً واحداً، بسبب تناثر جثامين شهداء المجزرة”، مشدداً على أنّ “المستشفيات في شمالي قطاع غزّة تعاني نقصاً كبيراً من المواد الطبية والكوادر البشرية، في ظل الاعتماد على المتطوعين بالدرجة الأولى”.

وفجر أمس السبت، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة جديدة بحق المدنيين، مستهدفاً مدرسة “التابعين”، في حي الدرج وسط مدينة غزّة، والتي تؤوي نازحين، راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة.

إصابات وشهداء في اعتداءات الاحتلال

في السياق ذاته، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، استهدافها مناطق غرب مدينة رفح ووسطها، جنوبي قطاع غزّة.

كما نفّذت طائرات الاحتلال سلسلة غاراتٍ جوية استهدفت الأبراج السكنية في مدينة حمد جنوبي القطاع الأمر الذي أدّى إلى وقوع 5 إصابات، مع وجود حالة نزوح كبيرة من المكان.

وفي وقتٍ لاحق، أفاد مراسلنا أنّ مدينة حمد في الشمال الغربي لمدينة خان يونس أُخليت من السكان، كما أنّ “جيش” الاحتلال أصدر أوامر بإخلاء كامل حي الجلاء في خان يونس جنوبي القطاع.

وارتقى شهداء وأصيب عدد من الفلسطينيين بعد قصف مجموعة من الأهالي في منطقة البرابخة في محيط دوار موزة شرق خان يونس، جنوبي القطاع.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الدخانية في منطقة الزنة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزّة، بحسب مراسلنا.

ووسط قطاع غزّة، استشهدت فلسطينية وأصيب عدد آخر في قصفٍ إسرائيلي استهدف منزلاً غربي مخيم النصيرات.

500 شهيد من الكادر الطبي منذ بداية الحرب

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة، استشهاد نحو 500 من كادر القطاع الصحي، وإصابة المئات منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وأضافت الوزارة، في بيان، أنّ الاحتلال اعتقل أكثر من 310 آخرين، فيما دمر 130 مركبة إسعاف في قطاع غزة.

وأشارت إلى أنّ استهداف الاحتلال المتعمد للبنية التحتية الطبية أدّى إلى حرمان المواطنين من إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية.

المصدر: الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى