أخبار لبنان

البزري بحث مع وحدة إدارة الكوارث في تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الاستعدادات للمرحلة المقبلة

عقد النائب الدكتور عبد الرحمن البزري لقاء مع وحدة إدارة الكوارث والطوارئ في تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا، مطلعاً على الاستعدادات والإجراءات المُتخذة في مُختلف المجالات الإجتماعية والصحية وتأمين الإحتياجات اللازمة في المرحلتين الحالية والمقبلة.

وقال البزري: “صيدا استُهدفت بالأمس من خلال عملية إغتيال بشعة، واليوم من واجبنا الإستعداد لكافة الإحتمالات، فنحن عاصمة الجنوب وبالتالي علينا أن نكون على أهبّة الإستعداد من أجل مواجهة كل التداعيات، ونحن كعاصمة للشتات الفلسطيني لدينا مسؤولية قومية ووطنية، وبُعد ربما تفتقده المناطق الأخرى.

من هنا كان هذا اللقاء الذي درس الإحتياجات وإمكانية التنسيق بين مختلف الطاقات المتوفرة في المجتمع الأهلي والمدني الذي تُعتبر المدينة غنيّة به، إضافة إلى ضرورة التنسيق مع إدارات الدولة إستعداداً لأي طارئ قد يحدث خصوصاً الحاجة لاستقبال أهالينا وإخواننا من الجنوب”.

بدوره قال رئيس اللجنة الصحية في تجمع المؤسسات الأهلية أبو زيد: “قمنا اليوم بزيارة النائب الدكتور عبد الرحمن البزري كأعضاء من تجمع المؤسسات الأهلية في مدينة صيدا حيث ناقشنا الأوضاع الحالية وسُبل الإستعداد لمواجهة أي طارئ قد يحدث في المدينة خاصة لناحية تقديم المساعدات الصحية من قبل المستوصفات الثابتة والنقّالة، وفرق الإسعاف والإنقاذ والإخلاء وضرورة تأمين المسلتزمات والإحتياجات الضرورية.

كما أطلعنا الدكتور البزري على أهمية عقد اجتماعات دورية مع معالي الوزير الدكتور ناصر ياسين المفوّض من مجلس الوزراء بمتابعة ملف إدارة الكوارث والطوارئ”.

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى