أخبار عربية

كارثة في المغرب.. وزارة الصحة تعلن تسجيل 21 وفاة أغلبها لمسنين والسبب…

أكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وفاة 21 شخصا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بالمستشفى الجهوي ببني ملال، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال استقبل يوم الأربعاء 24 يوليوز 2024، 21 حالة وفاة، منها 4 حالات وفاة خارج أسوار المستشفى و17 حالة وفاة استشفائية.

وأضاف البلاغ أن «غالبية الوفيات سجلت بين أشخاص يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، حيث ساهم الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في تدهور حالتهم الصحية وأدى إلى وفاتهم».

من جانب آخر، أفادت مصادر Le360 أن غالبية الأشخاص الذين لقوا حتفهم بالمستشفى الجهوي ببني ملال، مؤكدة أن غالبيتهم من فئة المسنين باستثناء حالة واحدة تتعلق بشاب يبلغ من العمر 34 سنة.

وأوضحت المصادر نفسها أن غالبية الحالات الهالكة وفدت على المستشفى من مناطق مختلفة بالجهة، خاصة مدن وقرى إقليمي الفقيه بن صالح وأزيلال، التي تشهد هذه الأيام تسجيل حرارة مفرطة، مثل مدينة قصبة تادلة التي صنفها موقع «إلدورادو ويذر»، المتخصص في قياس درجات الحرارة وتتبع حالة الطقس في العالم، بالمركز الخامس عالميا ضمن قائمة بأكثر الحواضر حرا في العالم؛ بعد تسجيلها أمس الأربعاء 48,3 درجة مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى