اخبار اقليمية

ولايتي: تضحيات الشعب الفلسطيني والرد الإيراني دلائل على تعاظم قوة المقاومة

أكد مستشار قائد الثورة والجمهورية الإسلامية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أنّ تضحيات الشعب الفلسطيني والعملية الإيرانية “الوعد الصادق” أظهرت أن قوة جبهة المقاومة في المنطقة تتعاظم، ولا يمكن إنكار هذه الحقيقة.

وقال ولايتي، في اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، المقاومة التي يمارسها الشعب الفلسطيني خلال هذه المرحلة لا مثيل لها في تاريخ النضال المعاصر.

وأكد المستشار الإيراني، اليوم الأحد، أنّ “الخطوات التي نفذها الفلسطينيون ومن يدعمونهم خلال هذه المرحلة تشير إلى تحول أساسي في تاريخ النضال الإسلامي”، لافتاً إلى أنّ انجازات المقاومين في اليمن ولبنان وسوريا والعراق وفلسيطن أدهشت العالم.

وبشأن الرّد الإيراني، شدّد ولايتي على أنّ “الوعد الصادق”، التي نفذتها إيران بقوة وحكمة فضحت الدول الغربية وداعمي كيان الاحتلال، مضيفاً “هذه العملية الدفاعية والساحقة كسرت الهيمنة المزيفة لدى الصهاينة”.

من جهته، قال هنية خلال الاتصال إنّ “عملية الوعد الصادق تمثل نقطة تحول في أسلوب التعامل والاشتباك مع الكيان الإسرائيلي”، مُشدّداً على أنّ العملية تؤكد أنّ “زمن العربدة الصهيونية في المنطقة وفلسطين قد ولّى”.

وكانت حركة حماس قد أصدرت بياناً أكّدت فيه أنّ الهجوم العسكري الإيراني على كيان الاحتلال هو “ردّ طبيعي ومستحق على العدوان ضد السفارة في دمشق”.

وأضافت حماس أنّ “من حق شعوب المنطقة الدفاع عن نفسها ضد العدوان الإسرائيلي”، داعيةً كل قوى الأمة إلى الاستمرار في دعم المقاومة وطوفان الأقصى.

وأعلنت القوة الجوفضائية، التابعة لحرس الثورة في إيران، مساء أمس، استهداف الأراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ والمسيّرات.

وأكد البيان، الصادر عن الحرس، أنّ العملية تأتي “في إطار معاقبة النظام الصهيوني على جرائمه”، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق واستشهاد القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين.

وأوضح البيان أنّ العملية تمت بموافقة المجلس الأعلى للأمن القومي وتحت إشراف الأركان العامة للقوات المسلحة وبإسناد رجال الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومساندة وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة.

وأعلن رئيس هيئة الأركان المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، عن استهداف إيران لموقعين عسكريين إسرائيليين مهمين خلال العملية، وهما: المقر الاستخباراتي الإسرائيلي في جبل الشيخ، وقاعدة “نوفاتيم” العسكرية.

المصدر:الميادين

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى