اخبار اقليمية

آلاف “الإسرائيليّين” ينادون بإقالة حكومة نتنياهو… ورسالة من “القسام” إلى أهالي الأسرى.

خرج آلاف الإسرائيليين، مساء اليوم، إلى الشارع في مدن عدّة للمطالبة بإقالة الحكومة، تزامناً مع مظاهرة لأهالي الأسرى المحتجزين في قطاع غزة أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية بأنّ “آلاف الإسرائيليين تظاهروا في مدينة حيفا (شمال) عند تقاطع حوريف ضدّ الحكومة والمطالبة بإجراء الانتخابات فوراً”، مشيرة إلى أنّ “المسيرة انطلقت من منطقة الكرمل بمدينة حيفا إلى مركز المظاهرة عند تقاطع حوريف”.

وفي مدينة كفار سابا (شمال)، القريبة من تل أبيب، تظاهر المئات تحت شعار “الانتخابات الآن”، وفق ما ذكرت الصحيفة. كما تظاهر المئات في مدينة رحوبوت قرب تل أبيب للمطالبة بإقالة الحكومة.

تزامناً، نشرت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لـ”حركة المقاومة الإسلامية” (حماس)، رسالة مباشرة إلى عائلات الأسرى الإسرائيليّين نقول إنّه عليهم أن يتوقعوا خبر مقتل الرهائن جميعهم بغارات جيشهم، إذا استمرّت حكومة نتنياهو بالحرب على غزة.

في التصميم الذي نشرته “القسام” على “تليغرام”، تظهر شاشة تلفزيون يعرض خبراً عاجلاً على لسان الجناح العسكري، يقول “نعلن مقتل جميع الأسرى لدينا بعد استهدافهم بغارات من الطيران الحربي الصهيوني”. وكُتب أسفل التصميم بالعبرية والعربية: “إذا استمرّ نتنياهو بالحرب فكونوا مستعدّين لهكذا خبر”.

المصدر: النهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى