الطقس

ما هي حالة الطقس غداً ؟

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “لبنان يتأثّر بكتل هوائيّة حارّة وجافّة، مترافقة برياح خماسينية ناشطة تحمل معها الغبار، وتؤدّي إلى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة، لتعود وتنخفض اعتبارًا من يوم الأحد، تحت تأثير كتل هوائيّة باردة نسبيًّا، فيتحوّل الطّقس إلى متقلّب حتّى فجر الثّلثاء إذ يصبح مستقرًّا”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة لشهر أيّار بين 18 و27 درجة مئويّة”.

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان غدًا السّبت غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، بسحب مرتفعة، مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة فتلامس الـ34 درجة خاصّةً في المناطق الجنوبيّة، ورياح خماسينية ناشطة تشتدّ أحيانًا لتقارب سرعتها الـ60 كلم/ساعة، حاملةً معها الغبار؛ فتؤدّي إلى سوء في الرّؤية. أمّا الرّطوبة فتنخفض خلال النّهار، ثمّ تعود لترتفع مع انخفاض درجات الحرارة اعتبارًا من المساء، فيتشكّل الضّباب ليلًا على المرتفعات، وتتكاثف الغيوم بحيث تصبح الأجواء مهيّأة لتساقط أمطار خفيفة وموحلة اعتبارًا من ليل السّبت/الأحد، خاصّةً في المناطق الدّاخليّة؛ يرافقها أحيانًا برق ورعد”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم، بسحب مرتفعة، مع ضباب على المرتفعات، وانخفاض بدرجات الحرارة. أمّا الرّياح فتبقى ناشطة أحيانًا، مع احتمال لتساقط أمطار خفيفة فجرًا”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم، مع ضباب على المرتفعات، وتنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي؛ مع احتمال لتساقط أمطار خفيفة متفرّقة بدءًا من بعد الظّهر”.

كما أفادت الدّائرة بأنّ “الرّياح السّطحيّة شماليّة غربيّة وشماليّة شرقيّة، سرعتها بين 15 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد إجمالًا، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 40 و70%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 21 درجة مئويّة”.

المصدر:مصلحة الارصاد الجوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى