أخبار لبنان

“ملتقى النهضة” نعى الياس الديري: برحيله نفتقد الصحافي الوطني الملتزم وفارس الكلمة الروائية

نعى “ملتقى النهضة” في بيان، “الصحافي والأديب والروائي النهضوي الياس الديري “زيان”،  وقال: “تفتقد الصحافة والرواية والأدب عامة ، وجريدة النهار خاصة “زيانها” الصحافي والأديب والروائي النهضوي الياس الديري، الذي ترجل عن صهوة الصحافة الملتزمة قيما وانتماء ، فتوقف نبض قلب “زيان” ، ولم ينضب حبر قلمه ، تاركا خلفه زادا صحافيا وأدبيا وروائيا وفيرا للأجيال القادمة”.

اضاف: “لم يكن الياس الديري في حياته صحافيا عاديا، يمتهن الكتابة وسيلة للعيش، بل كان الإنسان المعرفي الملم والمتعمق علما وخبرة ، والصحافي الذي ترك بصمته الأدبية والسياسية والنهضوية في جريدة النهار الى جانب كبار من هذا الصرح، أمثال عميدها غسان التويني وميشال ابو جودة ومارك رياشي وادمون صعب وكثيرين غيرهم ممن رحلوا وخلدوا ذكراهم في الصحافة والمجتمع”. طبع “زيان” انتاجه في “النهار” باختصاره الفريد والمفيد السياسة ، فأتقن الإبداع في الصحافة، اللباقة في الأدب، والعقلانية والموضوعية في السياسة، والجرأة في الموقف، والإلتزام في القضية”.

وختم: “يرحل اليوم الياس الديري، لنفتقد برحيله، الصحافي الوطني الملتزم، والأديب المتألق وفارس الكلمة الروائية، ليعود الى مثواه الأخير، زيتونة غرست في ددة – الكورة  وأنتجت على مساحة وطن، وأزهرت الكلمة التي أتقن “زيان” فن شق دربها الى عقولنا واعماق قلوبنا”.

وتقدم “ملتقى النهضة” بأحر التعازي من “عائلته ومحبيه، ومن اسرة جريدة النهار العريقة. لنفس الفقيد الرحمة والراحة الأبدية، والبقاء للأمة”.

المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى