أخبار لبنان

“شراهة” تُشكّل عبئًا على اللبنانيين… الفرزلي “يُحذّر”!

يرى رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي، أنّه “ليس هناك أي مستجدات على صعيد الملف الرئاسي إلّا الحوار القائم بين حزب الله والتيّار الوطنيّ الحرّ، حيث يتمنّى أن لا يتم هذا الإتفاق بين الطرفين”.

ويوضح الفرزلي سبب رفضه لحصول أي إتفاق بين حزب الله وباسيل في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أنه “يعود إلى شراهة رئيس التيار الوطني الوطني الحر النائب جبران باسيل التي ستشكل عبئًا على اللبنانيين، لأنه مؤمن أنّ طلب اللامركزية الإدارية هو غطاء لمطالب أخرى تحت الطاولة، يهدف فيها باسيل إلى تحقيق مكاسب شخصية”.

وحول رسالة الموفد الرئاسي جان إيف لودريان؟ يعتبر أنّ “هناك موقفًا سلبيًا لبعض القوى السياسية غير مبرّر التي يجب أن تدرك بأن هذا الجهد الفرنسي كان بناءً على طلبها في بداية الأمر، مستغربًا الرفض الذي حصل”، وفي الوقت نفسه يؤكّد الفرزلي أنّه “ليس هناك أي حلول في الأفق، إلّا إذا فوجئنا بإتفاق معيّن بين حزب الله وباسيل وهذا أمر غير مستبعد حصوله”.

وفيما يتعلّق بملف التنقيب؟ يؤكّد أنّ “هذا الملف في غاية الأهمية وله مردود وطني، خاصةً إذا ثبُت أنّ هناك كمية من الغاز والنفط، لكن يبقى المردود الأهم هو أن هذا الإستثمار يحتاج إلى إستقرار يتطلب تثبيت الحدود اللبنانية المعترف بها دوليًا عام 1923”.

“ليبانون ديبايت”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى