متفرقات

بالصور: حريق داخل مستودع يحتوي مواد سريعة الاشتعال في الشويفات والدفاع المدني يستنفر!

أفادت المديريّة العامّة للدّفاع المدني اللّبناني، بأنّ “غرفة عمليّات المديريّة تلقّت في تمام السّاعة الثّالثة من فجر اليوم السّبت، بلاغًا يفيد باندلاع النيران داخل مستودع إحدى الشّركات المتخصّصة في صناعة البلاط والأسقف المستعارة (pvc) في مدينة الشويفات”.

وأشارت إلى أنّ “على الفور، هرع عناصر من الدفاع المدني إلى موقع الحريق، وبوشرت عمليّات الإطفاء وسط ظروف بالغة الصّعوبة، بسبب احتواء المستودع على كميّات هائلة من المواد السّريعة الاشتعال، كالتنر وسواها من المواد اللّاصقة”.

ولفتت المديريّة إلى أنّ “التّعزيزات قد استُقدمت من العديد من المراكز المجاورة، بمؤزارة من عناصر من فوج إطفاء الضاحية، للتّمكّن من السّيطرة على النيران والحؤول دون امتدادها إلى الطّوابق العلويّة من مبنى المؤسّسة”.

وأكّدت أنّ “عمليّات الإطفاء تستمرّ وسط ظروف قاهرة، بسبب بلوغ درجات الحرارة معدّلات مرتفعة جدًّا داخل المستودع، ما استدعى تبديل فرق الإطفاء بشكل متواصل للتّمكّن من تنفيذ المهمّة بالشّكل المطلوب”، معلنةً أنّ “العناصر سيستمرّون بمتابعة العمل على إخماد النّيران، إلى حين الانتهاء من تنفيذ المهمّة والتّأكّد من تبريد رقعة الحريق بشكل تام، منعًا من تجدّد النّيران”.

المصدر: موقع النشرة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى