متفرقات

الشيخ الرفاعي يشارك في مؤتمر دولي بعنوان: “ما يتعرض له الإسلام وحرق كتاب الله -القرآن الكريم-“.

شارك عضو تجمع العلماء المسلمين في لبنان المستشار في العلاقات الدبلوماسية الشيخ مؤمن مروان الرفاعي في المؤتمر الدولي الذي عقده ملتقى كتاب العرب والأحرار والذي كان بعنوان:”ما يتعرض له الإسلام وحرق كتاب الله -القرآن الكريم-“.

وخلال كلمته بيّن الشيخ الرفاعي فضل القرآن الكريم بالأدلة العلمية والشرعية من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة. ودعا المسلمين حول العالم للتمسك بالقرآن الكريم بتعلّمه وتعليمه وفهم تعاليمه ونقلها إلى المجتمع المسلم لتكون أخلاقنا تليق بالقرآن الكريم كتاب الله تبارك وتعالى وأقدس مقدسات المسلمين جميعا.

وأشار الشيخ الرفاعي إلى أن الإعتداء الذي حصل بحيثياته وتفاصيله وأسلوبه لم يكن يستهدف إحراق المصحف الشريف وحسب، وإنما فتنة على صعيد المنطقة وعلى كل المستويات الطائفية والمذهبية والعرقية والقومية والسياسية لضرب دول الشرق الأوسط على وجه الخصوص ببعضها وبشكل أخص إحداث فتنة في دول محور المقاومة بتسويق الحدث بطريقة تخدم المشروع الفتنوي لدول وقوى الاستكبار العالمي.

وتابع قائلاً ” ندعو دول العالم إلى إحترام المسلمين ومقدساتهم ومنع هكذا استفزازات واعتداءات لأننا نحترم الجميع وديننا يفرض علينا ذلك.

ونؤكد على المجتمع الدولي خطورة هذه الأعمال التي تنافي معاني الإنسانية والتعايش المشترك، وتمس كرامة المسلمين ووجودهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى