اخبار اقليمية

كورونا والسعال الديكي ينتشران في جميع أنحاء الكيان الصهيوني!

أعلنت وزارة الصحة الصهيونية في بيان، الأحد، ظهور إصابات بفيروس كورونا في مناطق مختلفة بالبلاد.

وقالت الوزارة في بيان: «المؤشرات تتزايد لتجدد ارتفاع معدلات الإصابة بالمرض. في هذه الأثناء، يستمر اتجاه الزيادة في عدد المصابين بكورونا في المستشفيات، بما في ذلك عدد المرضى المصابين بأمراض خطيرة والذين يخضعون للتنفس الاصطناعي».

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن وزارة الصحة قولها بوجود 706 حالات إصابة نشطة بكورونا في كيان الاحتلال.

وقال مدير وحدة العناية المركزة للجهاز التنفسي في ممستشفى رامبام إن «هذا رقم غير عادي مقارنة بالفترة الأخيرة، على الرغم من أنه لا يزال من السابق لأوانه استخلاص استنتاجات حول اتجاهات مختلفة».

وبالتزامن، انتشرت أيضا في كيان العدو إصابات بالسعال الديكي، وقالت صحيفة معاريف: «وزارة الصحة قلقة من وباء السعال الديكي الذي بدأ يفقد السيطرة عليه. وبدأ المرض ينتشر من بيت شيمش والقدس إلى ريشون لتسيون ونيس زيونا والعفولة وعسقلان. التقديرات: إصابة المئات في المنطقة الوسطى ومنطقة شارون أيضًا».

ووفقا للبيانات المحدثة، تعد موجة الإصابة بالمرض في شهر مايو الماضي واحدة من أعلى المعدلات في العقد الحالي حيث تم الإبلاغ عن 485 حالة. وبلغ إجمالي المصابين منذ بداية العام 1863 مريضا، مقارنة بـ 1792 حالة في عام 2023.

وبحسب صحيفة معاريف فقد تم اكتشاف مراكز إصابة جديدة في عسقلان، نيس زيونا، ريشون لتسيون وأفولا.

وبحسب تقديرات المسؤولين في وزارة الصحة الصهيونية فإن هناك العديد من مراكز الإصابة الإضافية التي لم يتم الإبلاغ عنها في منطقة الوسط والشارون أيضًا.

المصدر: قناة الغد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى