أخبار لبنان

وقفة فلسطينية لبنانية في مدينة صور

نظم العمل الجماهيري في حركة “حماس: وقفة شعبية فلسطينية – لبنانية في مدينة صور، نصرة لغزة وقضية الاسرى، تلبية لنداء وجهه رئيس الحركة إسماعيل هنية “قبيل استشهاده”، باعتبار 3 آب يوما عالميا لنصرة غزة والاسرى.

وشارك في الوقفة وفد قيادي من الحركة وعضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسين جشي، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية والبلديات والهيئات الاجتماعية والمشايخ، وحشد شعبي كبير.

وقال عضو القيادة السياسية في الحركة مسؤول العمل الجماهيري رأفت مرة، ان “لقاءنا اليوم تلبية لنداء الشهيد القائد إسماعيل هنية، لنصرة غزة والاسرى”.

واعتبر مرة ان “غزة تعرضت لعدوان صهيوني ارهابي، لكنها صمدت وضحت وأفشلت مخططات الاحتلال” ، وأكد أن “المقاومة تعمل من أجل تحرير جميع الأسرى”.

جشي

ثم ألقى جشي كلمةً عبّر فيها عن الفخر بأمّة “قادتها شهداء نذروا أنفسهم لله وعبروا جغرافيا الحدود والمذاهب، وارتقوا بأرواحهم لكنّهم ظلّوا حاضرين وتركوا إرثاً من الأبطال لا ينفد”.

واعتبر أنّ “قتل القائدين الشهيدين إسماعيل هنيّة والسيد فؤاد شكر أرَّخ لمرحلة جديدة من طوفان الأقصى، وأعطى زخماً قوياً للأمّة في مواجهة العدوّ”، وقال:”سنكمل الطريق بلا كلل ولا ملل ولا تراجع، بل بكلّ قوّة وإرادة وعزم حتى يأذن الله بالفتح المبين والنصر المؤزّر”.

وختم: “لأهلنا الشرفاء في فلسطين وغزّة العزّة سنبقى معكم وإلى جانبكم ولن نترككم، وستبقى هذه الجبهة مفتوحة في مواجهة عدوّنا وعدوّكم حتى يتراجع عن عدوانه ويوقف إطلاق النار بشكل تام، ونرضى بما ترضى به المقاومة في غزّة”.

ثم كانت كلمة لبلدية صور القاها عضو مجلسها المحامي محمود الملاح الذي اشاد ب”شجاعة وصبر الفلسطينيين في قطاع غزة”، وتحدث عن حتمية زوال الاحتلال.

وفي الختام، تحدث محمود جمعة باسم جمعية الحولة فأشاد بصمود الشعب الفلسطيني رغم الدعم الغربي للاحتلال، وشدد على الوحدة الفلسطينية الحقيقة لمواجهة العدوان.

الوكالة الوطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى