أحيا حزب الله مهرجان القدس هي المحور في الضاحية الجنوبية بمناسبة يوم القدس العالمي

تقرير الزميلة زهراء بدرا

أقام حزب الله مهرجان “القدس هي المحور” بمناسبة يوم القدس العالمي، بحضور فعاليات سياسية،اجتماعية،حزبية و دينية و وفد فلسطينيّ و حشد من الجمهور المقاومة ،في مجمع سيد الشهداء (ع) في الضاحية الجنوبية.

افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم للقارئ الإيراني محمد رضا صفري،يليها النشيد الوطني اللبناني و نشيد حزب الله للفرقة الإنشادية المركزية لكشافة الإمام المهدي(عج) و نشيد “سنصلي في القدس” للشيخ حسين الأكرف.

من ثُمّ تم تقديم عرض من قبل سرايا حزب الله من سرايا القدس و لواء القدس،حاملين مجسم لمسجد قبة الصخرة.

اختتم المهرجان بكلمة لسماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله،بمناسبة يوم القدس العالمي.

و من أبرز المواضيع التي تطرق إليها السيد نصرالله :أن يوم القدس العالمي هو مناسبة للإضاءة على أحقية قضية فلسطين ومظلومية شعبها. فالهمّ الأول للإمام الخميني في يوم القدس كان كيف تبقى القدس في دائرة الوعي والامل والعمل.

و تابع الأمين قائلا :منذ بداية تأسيس هذا الكيان الغاصب عمل رعاته وسادته وحركته الصهيونية من اجل تثبيت وترسيخ وحماية هذا الكيان وعملوا على مسارات عديدة منها مسار النسيان ، و اليوم من خلال احداث السنوات الماضية وهذه السنة نؤكد أنّ مسار النسيان سقط.

و من هذه المسارات مسار التيئيس ، أن ييأس الشعب الفلسطيني والأمة من إمكانية استعادة فلسطين والمقدسات الاسلامية والفلسطينية. مسار التيئيس ايضا سقط ويسقط في كل يوم نشهد فيه مظاهرات او ينفذ شاب او شابة فلسطينية عملية جهادية او ينطلق صاروخ و مسيّرة او يرفع فيه الفلسطينيون استعدادهم للمواجهة المقبلة وترتفع قبضاتهم في الاقصى وفي كل يوم تشرع فيه البنادق في الضفة وجنين.

كما أكّد السيد نصر الله أنّ الشعب الفلسطيني اليوم هو اكثر املاً واشد يقينا بمسار التحرير الاتي ،و أن مسار الانهاك يحصل في اكثر من بلد في منطقتنا لكنه رغم الحصار والعقوبات والحروب المفروضة والارهاب لم يحقق هدفه.

و تابع السيد نصرالله: إن مسألة فلسطين والقدس بالنسبة لامتنا وشعوب امتنا هي جزء من ديننا وعقديتنا وايماننا وكرامتنا ونحن امة لا يمكن ان تتخلى عن دينها وكرامتها وعرضها

كما دعا الأمين العام كل دول وشعوب المنطقة إلى توجيه رسالة واضحة للعدو تقول إن زوال القدس والأقصى يعني زوال اسرائيل .

و اختتم السيد كلمته قائلا: اي حماقة يقدم عليها العدو الصهيوني سيتم الرد عليه مباشرة و إن شاء الله هذا الجيل وهذه ‏الأجيال ستصلي في القدس، سنصلي جميعاً في القدس، إنهم يرونه بعيداً ونراه ‏قريباً، وقريباً جداً، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ‏

عن sadadahie

شاهد أيضاً

البستاني ترد على جعجع: “يا ريت بيركز شوي عسعر صرف الدولار “!

غردت عضو تكتل لبنان القوي النائبة ندى بستاني عبر حسابها على “تويتر” رداً على رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: