اخبار اقليمية

بزشكيان: الشعب الإيراني اختار رئيسه بديمقراطية على الرغم من المؤامرات

أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، أنّ “الشعب الإيراني اليقظ اختار رئيسه بنزاهة وديمقراطية”، وذلك “على الرغم من المؤامرات التي دبّرت ضدّ إيران بهدف عدم مشاركته في الانتخابات”.

وفي كلمة ألقاها خلال الجلسة العلنية التي عقدها البرلمان الإيراني، اليوم الأحد، شدّد بزشكيان على “وجوب التكاتف والعمل معاً من أجل تجاوز الأزمات والمشكلات التي تواجهها البلاد، عبر التنسيق والتفكير المشترك، والاستجابة لمشكلات الناس وحلّها”.

ووفقاً لما نقلته وكالة “إرنا” الإيرانية، وعد بزشكيان بأنّه “سيبذل قصارى جهده من أجل حل المشكلات” التي يواجهها الشعب الإيراني.

وأضاف بزشكيان في كلمته أنّ عبء المسؤولية التي يتحمّلها “أصبح أثقل” بعد توليه رئاسة البلاد، مؤكداً أنّ الرئيس “يجب ألا يستغلّ هذا المنصب خدمةً لمصالحه الشخصية ومصالح من حوله”.

يُذكر أنّ بزشكيان تعهّد سابقاً “عدم الانحناء أمام أي قوة في العالم، وأن يكون صادقاً مع الشعب”، مشدداً على أنّ “الشعب الايراني حمّله مسؤوليةً ثقيلةً وكبيرة”.

وشدد على أنّه “غير قادر على إنجاز شيء من دون دعم ومساعدة الشعب، ومن دون النخب والخبراء، والعاملين في قطاعات الإنتاج والصناعة والزراعة والمجالات الدينية والثقافية”.

ويؤدي الرئيس الإيراني المنتخب اليمين الدستورية أمام البرلمان الإيراني، في مطلع شهر آب/أغسطس المقبل. ويُرتقب أن تجري مراسم التنصيب في الرابع أو الخامس من الشهر المقبل، على أن يعيّن وزراء حكومته خلال 15 يوماً، ليتبع ذلك تصويت على الثقة.

قناة الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى