اخبار اقليمية

بسبب ترسانة حزب الله.. مخاوف أميركية على القبة الحديدية الإسرائيلية

وبحسب الشبكة، فوجئ  المسؤولون الإسرائيليون “بمدى تعقيد ضربات حزب الله” حتى الآن.

وقال مصدر مطلع على التهديد إن “مصدر القلق الرئيس هو استخدام حزب الله عدداً كبيراً من القذائف والصواريخ الدقيقة والموجهة”.

وذكرت “سي أن أنه “وفقاً لثلاثة مسؤولين أميركيين، فإنّ لدى واشنطن “مخاوف جدية”، من أن يطغى حزب الله على الدفاعات الجوية الإسرائيلية، ويعطّلها، في حالة نشوب حرب شاملة بين “إسرائيل” وحزب الله، بما في ذلك  نظام القبة الحديدية للدفاع الجوي.

وأبلغ مسؤولون إسرائيليون الولايات المتحدة أنهم يخططون نقلَ الموارد العسكرية من غزة إلى شمالي فلسطبم المحتلة، استعداداً لهجوم محتمل، بحسب ما قال مسؤولون أميركيون لشبكة “سي أن أن”.

وقبل ساعات، تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر على أمن “إسرائيل”، وخصوصاً من ناحية قدرتها على تجاوز أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلي من دون اكتشافها.

وقالت الصحيفة الأميركية إنه “على مدى أعوام، كانت المواجهة تقتصر على مخزون الصواريخ الضخم لحزب الله، ونظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ”، إلا أنّ هذه المعادلة تغيّرت بعد أن نشر حزب الله سلاح المسيّرات من أجل تجاوز حجر الزاوية في استراتيجية “الأمن القومي الإسرائيلي”.

وتتميز هذه الطائرات بكونها عالية السرعة، وتحلّق على ارتفاع منخفض، من أجل جمع المعلومات الاستخبارية، وإلقاء المتفجرات.

وفي تناولها فيديو “الهدهد”، الذي نشره الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية، الثلاثاء، أشارت “واشنطن بوست” إلى أنّ “إسرائيل” أُصيبت بصدمة مما رصدته المسيّرة من منشآت ومواقع حساسة في “إسرائيل”، ومما أظهره الفيديو من قدرات عسكرية متطورة، يمتلكها حزب الله.

المصدر: الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى