اخبار اقليمية

إعلام الاحتلال: فرنسا تلغي قرار منع “إسرائيل” من حضور معرض دولي للأسلحة

ألغت فرنسا الحظر الذي كانت قد فرضته على المندوبين والوسطاء والشركات التابعين للاحتلال من حضور معرض دولي للأسلحة، وفقاً لما أكدته قناة “كان” الإسرائيلية.

يُذكر أنّ باريس فرض حظراً على “إسرائيل”، في 15 حزيران/يونيو الجاري، يقضي بمنعها من عقد صفقات أسلحة في معرض “يوروساتوري 2024″، وذلك بسبب اتهامات بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.

وأتى هذا القرار حينها، مُكملاً لقرارٍ سابق كانت السلطات الفرنسية قد أصدرته، ويقضي بإلغاء مشاركة شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية في المعرض المقرر في 17 حزيران/يونيو الجاري، في مدينة فيلبانت، بالقرب من باريس، وذلك في أعقاب العملية الإسرائيلية في رفح جنوبي قطاع غزّة.وأشار موقع “إسرائيل هيوم” الإسرائيلي، أنّ بعض ممثلي الشركات الإسرائيلية كانوا يستعدون للمغادرة إلى فرنسا في وقتٍ مبكر من يوم الأحد، 16 حزيران/يونيو الجاري، وبعد قرار المحكمة في فرنسا، قاموا بإلغاء رحلتهم.

وكان الموقع قد نقل عن “مسؤول كبير” في صناعة الأسلحة الإسرائيلية، قوله إنّ قرار باريس يشكّل “ضربة قوية للصناعات العسكرية الإسرائيلية”، مُشدّداً على أهمية اللقاءات الدولية وقيمتها العالية بالنسبة للشركات، كما أوضح أنّ قرار منع المشاركة الإسرائيلية، “يظهرها منبوذة، ناهيك عن الاستثمارات المالية التي ذهبت هباءً في الاستعدادات للمشاركة في هذا المعرض”.

المصدر:الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى