اخبار اقليمية

إعلام إسرائيلي: 5 إصابات من جراء سقوط مسيّرة واندلاع حريق في الشمال

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان تنفيذها العمليات، دعماً لغزّة ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على البلاد.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنّه قرابة الساعة السادسة مساءً نُقل 5 جرحى  إلى مستشفى “زيف” في صفد، أصيبوا نتيجة حريق اندلع في إثر سقوط مسيّرة.

من جهته، أقرّ المتحدث باسم “جيش” الاحتلال الإسرائيلي أنّه في الساعة 15:34 تم تفعيل صفارات الإنذار بعد تشخيص مسيرتيّن اخترقتا الأجواء من لبنان شمالي الجولان، حيث اندلع حريق نتيجة سقوط إحدى المسيرتين في مستوطنة “ساعل”.

وأكد أنّ “جيش” الاحتلال أطلق عدداً من الصواريخ الاعتراضية في اتجاه المسيّرة التي اخترقت من لبنان، لكن الاعتراض فشل.

وتحدّثت وسائل إعلام الاحتلال عن سقوط صواريخ في “يفتاح” بالجليل الأعلى من دون إنطلاق صفارات الإنذار واندلاع حريق في المكان، مشيرةً إلى دويّ صفارات الإنذار في مستوطنتي المطلة و”كريات شمونة” بسبب إطلاق صواريخ.

ونقل إعلام الاحتلال تقارير أولية تفيد بوقوع انفجار شمالي نهاريا، حيت توجهت قوات الطوارئ التابعة للاحتلال إلى المكان.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، في 8 حزيران/يونيو الجاري، تصريحات عن مسؤولين إسرائيليين سابقين تحدّثوا خلالها عن نقاط ضعف “إسرائيل” التي ظهرت بشكل واضح خلال الحرب، ولا سيما عند الجبهة مع لبنان.

وحذّر المسؤولون السابقون من الخوض في الحرب بشكل أوسع، مؤكّدين أنّ “إسرائيل لا تمتلك القدرة على الانتصار في نهاية المطاف”.

وزير مالية الاحتلال السابق، روني بار أون، تطرّق إلى عملية المقاومة الإسلامية في لبنان التي استهدفت “إلكوش”، قائلاً: “يجب النظر إلى هذه الحادثة باهتمام شديد”، ومضيفاً أنّ موضوع المسيّرات الصغيرة، “أمر خطير”.

بدوره، قال  رئيس لجنة الخارجية والأمن سابقاً لدى الاحتلال الإسرائيلي، تسفي هاوزر، إنّ “إسرائيل ليس لديها أيّ ردّ على الحدث الشمالي بحيث يوجد نحو 100 ألف لاجئ، وهذا وضع غير مسبوق أبداً منذ العام 1948”.

أما غيورا إيلاند، رئيس “مجلس الأمن القومي” سابقاً فقد أقرّ أنّه إذ قرّرت “إسرائيل” القتال بحرب واسعة مقابل حزب الله فستدمّر تماماً.

المصدر: الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى