أخبار لبنان

حجازي خلال زيارته لقيادات سياسية ودينية في طرابلس: لمقاربة ملف النزوح السوري بطريقة عقلانية

زار الأمين العام ل”حزب البعث العربي الإشتراكي” علي حجازي، يرافقه عضوا القيادة المركزية عمار أحمد وموسى طعمة، وأمينا فرعيّ الشمال وعكار خضر عثمان وجلال عون، مدينة طرابلس حيث استهلّ جولته السياسية بزيارة رئيس “تيار الكرامة” النائب فيصل كرامي.

وخلال اللقاء، أكد الطرفان على “ضرورة مقاربة ملف النزوح السوري بطريقة عقلانية تتطلب بالدرجة الأولى تواصلاً مباشراً مع الدولة السورية”.

وانتقل بعدها حجازي والوفد المرافق إلى مقر “المجلس الإسلامي العلوي” حيث التقى رئيس المجلس الشيخ علي قدور بحضور نائبه شحادة العلي وأعضاء من الهيئتين الشرعية والتنفيذية.

وشدد المجتمعون خلال اللقاء على “الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة وعلى مساندة المقاومة في لبنان”.

وأكّد حجازي على “ضرورة الإسراع في إقرار القوانين المقدمة من قبل المجلس الإسلامي العلوي، لما لها من إنعكاس على عمل المجلس ودوره المهم في هذه المرحلة الحساسة”.

ومن ثم انتقل حجازي والوفد المرافق إلى منزل عضو القيادة القومية لحزب “البعث” الفقيد عبدالله الشهال وقدموا واجب العزاء لعائلته برحيله.

واختتم حجازي جولته في طرابلس بزيارة النائب حيدر ناصر في مكتبه، حيث أكّدا على “ضرورة خروج المجلس النيابي في جلسته يوم الأربعاء بورقة واضحة من دون إغفال أن واحدة من مسببات أزمة النزوح هي مفاعيل قانون قيصر الذي أسهم في فرض ظروف إقتصادية صعبة في سورية”.

المصدر الوكالة الوطنية للاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى