إيلون ماسك توصل إلى اتفاق لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار

أبرم إيلون ماسك أغنى رجل في العالم اتفاقا لشراء شركة “تويتر” مقابل 44 مليار دولار، ما يمنحه سيطرة شخصية على واحدة من أكثر منصات التواصل الاجتماعي تأثيرا، وذلك بحسب “وكالة الصحافة الفرنسية”.

واشتهر موقع “تويتر” بأنه أداة التواصل المحببة للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب قبل أن تحظره المنصة، وأعرب ماسك الذي يصف نفسه بأنه “داعم لحرية التعبير المطلقة” عن رغبته في إصلاح ما اعتبره رقابة المنصة المفرطة على المحتوى.

وقال ماسك في بيان نشرته “تويتر” إن “حرية التعبير هي حجر الأساس لديموقراطية فاعلة، وتويتر هو الساحة الرقمية العامة حيث تناقش موضوعات حيوية بالنسبة إلى مستقبل الإنسانية”.

أضاف: “أريد أيضا أن أجعل تويتر أفضل من أي وقت مضى من خلال تعزيز المنتج بميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة، والقضاء على روبوتات النشر المبرمجة وتوثيق حسابات جميع البشر”.

وحذرت منظمات من نوع المحتوى الذي قد يسمح به ماسك على المنصة، وقال رئيس منظمة الحقوق المدنية “إن إيه إيه سي بي”  ديريك جونسون: “لا تسمحوا لتويتر بأن تصبح منصة لخطاب الكراهية والتضليل أو المعلومات الكاذبة. حماية ديموقراطيتنا لها الأهمية القصوى”.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم الرئاسة الأميركية جين ساكي “بغض النظر عمن يمتلك تويتر أو يديره”، فإن الرئيس جو بايدن الذي يستخدم هو نفسه تويتر “قلق بشأن قوة كبريات منصات التواصل الاجتماعي”.

وفي بورصة وول ستريت، شهد سهم تويتر ارتفاعا بنسبة 9،5 بالمئة حوالى الساعة 15،19 بتوقيت غرينتش.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

عن sadadahie

شاهد أيضاً

ماكرون جدد ثقته برئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن وطلب منها تشكيل حكومة عمل جديدة

لفت الرّئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، إلى أنّه “قرّر تأكيد ثقته في رئيسة الوزراء الفرنسيّة إليزابيث …

%d مدونون معجبون بهذه: