أخبار لبنان

“اتحاد النقابات العالمي يصدر قرارًا بالتضامن مع غزة والشعب الفلسطيني ويدعو لمظاهرات عالمية”

 بمشاركة اتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان المجلس الرئاسي لاتحاد النقابات العالمي المنعقد في البرازيل يصدر قراره حول التضامن مع غزة  :
النقابات العمالية المناضلة تضم أصواتها إلى الشعب الفلسطيني ، وتدين النفاق الإمبريالي ، وتطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة .

صدر قرار التضامن مع الشعب الفلسطيني عن المجلس الرئاسي لاتحاد النقابات العالمي اثر جلسة خاصة عقدها تضامنا مع غزة والقضية الفلسطينية وجاء في نص القرار :
”  يعرب المجلس الرئاسي لاتحاد النقابات العالمي ، الذي عقد اجتماعه السنوي يومي 1 و 2 آذار 2024 في ساو باولو ، البرازيل عن تضامنه ودعمه الكامل لشعب فلسطين المكافح ، الذي يقع ضحية الوحشية غير المسبوقة لدولة إسرائيل القاتلة ، بالقتل الجماعي للمدنيين واقتلاعهم من أراضيهم والتطهير العرقي . إن إراقة الدماء المستمرة والمتصاعدة منذ السابع من تشرين الأول ، التي أدت بالفعل إلى فقدان عشرات الآلاف من الأشخاص أرواحهم وإصابة عدد أكبر بكثير ، مما يجعل الحاجة إلى تكثيف أعمال التضامن مع الفلسطيني المكافح أكثر إلحاحا من أي وقت مضى .
إن المذبحة في فلسطين ، والقصف الوحشي وغير المقبول للمستشفيات ، وقتل المدنيين ، هي جرائم ترتكب بالتسامح الاستفزازي والدعم الذي تتلقاه إسرائيل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبقية حلفائهم . وبينما تحدث هذه النكبة الجديدة ، فإننا نطالب المجتمع الدولي باتخاذ قرارات عاجلة لمنع الإبادة الجماعية . والسبب الجذري لهذه الحالة هو احتلال إسرائيل واستيطانها غير القانوني للأراضي الفلسطينية المحتلة ، والجرائم اليومية المستمرة والحصار المفروض على غزة الذي يُرتكب ضد الشعب الفلسطيني منذ عقود .
إن الدعم والتضامن الثابت والمبدئي للشعب الفلسطيني البطل كان دائما أولوية بالنسبة للحركة النقابية العالمية ذات التوجه الطبقي .
ومن الواضح أن السبيل الوحيد لتأمين وتعزيز السلام والأمن للشعبين في فلسطين وإسرائيل ، ولكن أيضا في الشرق الأوسط الأوسع ، هو الإنهاء الفوري للاحتلال والاستيطان الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة ، على النحو المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة قرارات الأمم المتحدة ، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين . وفي الوقت نفسه من الواضح أيضا أنه مع اشتداد العدوان الإمبريالي ، يجب أن يتكثف تضامننا أيضا . بينما يعيش الفلسطينيون في غزة بدون طعام وماء وكهرباء لعدة أشهر ، بينما يتم تنفيذ هجوم قاتل غير مسبوق لتسوية قطاع غزة بالأرض ، فإن العمال من كل ركن من أركان المعمورة يخوضون نضالاً مستمرا لدعم الشعب الفلسطيني ! إن النقابات العمالية المناضلة تضم أصواتها إلى الشعب الفلسطيني ، وتدين النفاق الإمبريالي ، وتطالب بوقف فوري لإطلاق النار .
إن اتحاد النقابات العالمي بمناسبة الاحتفال بيوم الأرض الفلسطيني يوم 30 آذار ، يدعو أعضائه وأصدقائه والنقابات العمالية ذات التوجه الطبقي والمناضلة في جميع أنحاء العالم إلى تنظيم التعبئة والمظاهرات ، سواء في الشوارع أو أماكن العمل أيضاً ، تحت شعار : ” فلسطين حرة أوقفوا الإبادة الجماعية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى