اخبار اقليمية

إعلام إسرائيلي: تحت ضغط تهديد حزب الله.. الحكومة ستواصل إبعاد مستوطني الشمال

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنها تعتزم إبقاء المستوطنين الإسرائيليين الذين تمّ إجلاؤهم من المستوطنات شمالي فلسطين المحتلة على الحدود مع لبنان، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، خارج المستوطنات، وذلك على أقلّ تقدير حتى شهر حزيران/يونيو المقبل، وفقاً لما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

وأشارت الوسائل الإعلامية الإسرائيلية إلى أنّ حكومة الاحتلال كشفت أنّ مستوطني الشمال الذين تمّ إجلاؤهم لن يعودوا إلى منازلهم قبل أربعة أشهر على الأقل، حتى الصيف المقبل، لافتةً إلى أنّ الحكومة، وفي أحاديث غير رسمية، تلمّح أيضاً إلى أنّ المستوطنين سيبقون خارج المستوطنات حتى شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

وأقرّ الاعلام الإسرائيلي بأنّ المسؤولين الإسرائيليين يعلمون أنّ تهديد حزب الله الذي تمّ بسببه إجلاء المستوطنين من مستوطنات الشمال “لا يزال على جدول أعمال حكومة الاحتلال”.

وفي  السياق ذاته، قالت القناة الـ”12″ الإسرائيلية، إنّ صفّارات الإنذار في الشمال فُعّلت أكثر من مرة بأكثر في عشرة 10 أحداث متفرقة.

وأضافت القناة نفسها، أنّ اليوم (الأحد) شهد تفعيلاً متواصلاً لصفّارات الإنذار في الشمال، حيث تمّ تسجيل أكثر من 20 عملية إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه مستوطنات منطقة الجليل، مشيرةً إلى سقوط صاروخٍ استهدف ثكنة “راميم” التابعة لـ”الجيش” الإسرائيلي، من دون إطلاق صفارات الإنذار.

وتابعت أنه كان هناك أيضاً إنذارات عن طائرات من دون طيار، زاعمةً أنّ “الجيش” الإسرائيلي أسقط بعضها، ومتحدثةً أيضاً عن حالة استنفار عالية في الساعات الأخيرة بمستوطنات الشمال.

المصدر:قناة الميادين

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى