أخبار عربية

المجلس الإسلامي العراقي يعزّي بشهداء كرمان: لن تثني إيران عن مواقفها مع غزة

وجّه رئيس المجلس الإسلامي العراقي، الشيخ همام حمودي، رسالة تعزية إلى القيادة والشعب الإيرانيين بشأن انفجار كرمان اليوم، والذي ارتقى على أثره أكثر من 200 شهيد.

وقدّم المجلس الإسلامي العراقي في بيانه “أحرّ التعازي والمواساة لسماحة آية الله العظمى الإمام علي الخامنئي ولقيادة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بضحايا تفجيرات كرمان التي استهدفت حشود الوافدين لمرقد القائد الشهيد قاسم سليماني في ذكرى استشهاده الرابعة، سائلين الله أن يتغمد ارواح الشهداء بواسع جناته، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل”.

ودان البيان “بشدة هذا العمل الإرهابي الصهيوني الجبان”، مؤكداً “وقوفنا مع إخواننا في الجمهورية الإسلامية، وثقتنا العالية بأن كل محاولات زعزعة أمن واستقرار إيران، ومحاولات ثنيها عن مواقفها الشجاعة المشرفة مع شعب غزة ومقاومته البطلة والشعوب المظلومة، مصيرها الفشل ككل المؤامرات الصهيونية التي تواجهها منذ عقود بثبات، وحكمة، وإرادة قوية، وتحدي شجاع لقوى الاستكبار”.

وكان رئيس الطوارئ الطبية في محافظة كرمان الإيرانية قد أعلن أن انفجارين، ناجمين عن عبوتين مفخختين، وقعا على طريق مرقد الشهيد القائد قاسم سليماني، ما أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات، كاشفاً ارتفاع عدد الشهداء إلى 211 شهيداً وإصابة نحو 100 آخرين.

 من جهته، قال محافظ كرمان إن الانفجارين وقعا بفارق 10 دقائق، مصنّفاً إياهما بالهجوم الإرهابي، بينما لم يقدّم معلومات دقيقة عن الأسباب، مشيراً إلى أن المعطيات سيعلن عنها لاحقاً.

بدوره، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في تغريدة على منصة “أكس”، إنه يجب على “الأعداء أن ينتظروا الانتقام القاسي، فالمقاومة ستجعل الحياة أصعب فأصعب عليهم”.

المصدر:قناة الميادين

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى