أخبار لبنان

حزب الله يشكّل “الخطر الأكبر” على اسرائيل

انتقد موشيه دويدوفيتش رئيس المجلس الإقليمي “متيه آشر”، الوضع الحالي الذي تعيشه المستوطنات الشمالية، مؤكداً أنّ “مشكلة الحكومة الإسرائيلية الحقيقية هي في الشمال، وعدوّها الأخطر هو حزب الله”.

وقال دويدوفيتش للقناة “13” الإسرائيلية، اليوم السبت، إنّ “الواقع انقلب الآن على وجهنا، نحن الآن متروكون، لا يوجد حكومة. صحيح يوجد الكثير من الجيش على الحدود الشمالية، لكنه ينتهج سياسة دفاع، ماذا يعني الدفاع؟”

وتابع بالقول: “نحن رأينا مسيّرة الآن، وسنسمع بعد ساعة أنّ طائرات سلاح الجو هاجموا في جنوب لبنان، هذا هو واقع الحياة، 230 ألف نازح و150 ألف آخرين يعيشون في الشمال بعدم يقين”.

وأشار إلى أنّ “جزءاً كبيراً من هؤلاء النازحين لا يوجد لديهم مصدر معيشة، ولا اقتصاد، لدينا حكومة تجعجع ولا تتكلم بوضوح”، مضيفاً أنّ “إسرائيل تبدو كقطٍ سائب، نحن في أسوأ وضع تعيشه إسرائيل، مع غزة ومشاكلها، لكن الشمال هو المشكلة الحقيقية لإسرائيل”.

وأردف دويدوفيتش قائلاً: “أنا أتحدث باسم السلطات المحلية في الشمال، نحن نعتقد أنّ حكومة إسرائيل تخدعنا، إسرائيل تخلت عن بلدات الشمال، أنا أقول بوضوح إنّ كل ضابط صغير، بل حتى جندي يعرف أنّ الخطر الأكبر على إسرائيل الآن هو حزب الله، ما الذي تفعله إسرائيل؟”.

ويتزايد القلق لدى المستوطنيين في شمالي فلسطين المحتلة مع تزايد ضربات المقاومة الإسلامية في لبنان، بحيث أفادت القناة “الـ13″، سابقاً، بأنّ الإسرائيليين في الشمال ينهارون.

وأضافت أنّ “التأثيرات لا تقتصر على الوضع الأمني، بل تمتد إلى الوضعين النفسي والاقتصادي أيضاً”، مشيرةً إلى أنّ :المستوطنين يتحدثون عن ضائقة اقتصادية كبيرة جداً”.

كذلك، ذكرت القناة نفسها، أمس، أنّ الهجمات بصواريخ مضادة للدبابات تحوّلت إلى روتين محزن عند الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة مع لبنان، مشيرةً إلى أنّ “رؤساء المجالس يُحاولون البحث عن أجوبة باسم الإسرائيليين، لكنّهم لم يحصلوا عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى