أخبار لبنان

خبير عسكري يُنبّه من المرحلة الكبرى! 

تتوالى الضغوط الدولية على لبنان لتطبيق القرار الدولي 1701 استباقاً لحصول أي تسوية توضع حدًا لإستمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل. في هذا الإطار، يؤكّد الخبير العسكري والاستراتيجي الدكتور علي حمية، في حديث لـ”ليبانون ديبايت”، أن “إعادة طرح القرار 1701 في الوقت الحالي وخاصة أننا في حالة حرب ما هو إلّا رغبة إسرائيلية على توسيع الجبهة الجنوبية، وتكون بذلك تلجأ إسرائيل إلى حرب ضغوط عن طريق الولايات المتحدة الأميركية من خلال القرار 1701 وأن ينسحب حزب الله إلى الشمال الليطاني وكأنه ليس في بلده ويجب الدفاع عن أرضه”.

ويقول حمية إلى كل من يطالب في تطبيق القرار 1701: “يجب أن يُطبّق القرار على لبنان وإسرائيل في اللحظة نفسها، فإذا كانوا يريدون إنسحاب حزب الله إلى ما بعد الليطاني فيجب إنسحاب الجيش الإسرائيلي إلى ما بعد عكا وتكون المساحة التي يريدونها منزوعة السلاح في جنوب لبنان هي نفسها منزوعة السلاح في شمال فلسطين أيضًا”.

وينبّه من أن “هذه الحرب هي مرحلة من مراحل الحرب الكبرى، ونحن بدأنا في المرحلة الثالثة من الحرب الكبرى ولربما تكون من أصعب المراحل التي مر فيها العدو الصهيوني في تاريخه لأنها حرب وجود ولا يرى أنها ستنتهي قريبًا، فالصراع مستمر وسيكون أطول من أي وقت”.

ليبانون ديبايت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى