أخبار لبنان

الأسمر: نقوم بأكثر ما في وسعنا للوصول إلى نتائج تخدم مصلحة العمال

علّق رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر على المطالبة برفع الأجور في القطاعيْن العام والخاص، مشيرًا إلى أنه “قبل أحداث غزة، كان الاتّحاد يتواصل مع الهيئات الاقتصادية لبحث موضوع إعادة تقييم الأجور وزيادة بدل النقل وغيرها من الملفات الملحّة، إلا أن الحرب أخرت المباحثات”.

وفي معرض ردّه على الإنتقادات الموجهة ضد الإتحاد، اعتبر الأسمر خلال حديث صحافي أن “مجال الإنتقاد في لبنان واسع. فليخبرنا المنتقدون عن فعالية واحدة ناجحة داخليًا لنتشبث بها. الإتحاد العمالي يفتخر بأنه لا يزال جامعًا لكافة الأطراف ضمن طبقة نقابية لا إنشقاقات فيها، ولسنا من فريق واحد في ظل هذا الإنقسام الحزبي والطائفي الحاد الذي نعيشه”.

ولفت إلى أن “ليس هناك من قضية إلا ويتابعها الاتحاد. ونقوم بأكثر ما في وسعنا للوصول إلى النتائج التي تخدم مصلحة العمال”، مُعدّدًا بعض القضايا التي يواكبها الاتحاد، منها: “الضمان الاجتماعي وحصوله على سلفاته ومستحقاته من وزارة المالية، العمل على حلّ قضيّة موظفي الجامعة اللبنانية المتعاقدين، مواكبة إضراب إدارة هيئة السير من أجل تحصيل حقوق الموظفين، ملاحقة قضية المتعاقدين مع وزارة التربية ومقدمي الخدمات لديها”.

وأوضح أن الاتحاد “في ظل الظروف الحالية، يواصل عمله بصمت من دون عنتريات. فالعمل على الأرض والتعاطي المباشر والجدي مع الناس هو الذي يأتي بالنتائج المرجوّة، أما التباهي فلم يفد البلد سابقًا ولن يسمح بتحقيق أي هدف”.

المصدر:صحيفة نداء الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى