اخبار اقليمية

ساعر : حماس في نهاية الحرب فقد فشلت إسرائيل فشلاً ذريعاً.

قالت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن الوزير الإسرائيلي، جدعون ساعر، إنّه إذا “بقيت حماس في نهاية الحرب واقفة على قدميها، فقد فشلنا فشلاً ذريعاً”.

من جانبه، قال رئيس سلطة داخلية في غلاف غزة، حاييم يلين، إنّ رئيس حركة “حماس” في غزّة، يحيى السنوار، “يسخر من الإسرائيليين كل الوقت”.

وأضاف: “لا زلت أعتقد أن السنوار يتلاعب بنا ويسخر منّا، فلنخفض قليلاً من الاستعلاء، ونفهم أن هذا الشخص يلعب على كل ساعة، ويحتمل أنه عبر ذلك سيربح في النهاية”.

 واعترفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية بالقدرات الاستخبارية لدى المقاومة الفلسطينية، والتي راكمتها منذ ما قبل تنفيذ هجوم يوم السابع من تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي.

 وكشف محلل الشؤون العسكرية في الصحيفة، يوسي يهوشع، عن وجود وثائق لدى كتائب القسّام تتضمّن تفاصيل هيكلية لواء المظليين في “الجيش” الإسرائيلي، وتركيبته الاجتماعية أيضاً، بالإضافة إلى صور قائد اللواء السابق وضباط آخرين.

أمّا بشأن منظومة الأنفاق، والتي شكلت محور اهتمام الاحتلال خلال سنوات طويلة لأهميتها بالنسبة إلى قدرات المقاومة الفلسطينية، فقد وصفتها الصحيفة بـ “غير المسبوقة”.

وأقرّ ضابط في “جيش” الاحتلال أنّ أنفاق المقاومة شمالي قطاع غزّة، أي تلك الأقرب إلى الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلّة، كانت “عميقة وطويلة وعملياتية بصورة مختلفة جوهرياً عمّا قدّرته الاستخبارات الإسرائيلية”.

المصدر:قناة الميادين

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى