أخبار لبنان

حركتا “لبنان الشباب” و”الشبيبة العاملة المسيحية” احتفلتا بافتتاح مركز HOW OF WHAT

احتفلت “حركة لبنان الشباب” و”حركة الشبيبة العاملة المسيحية”، بافتتاح مركز   How of What بإدارة أمينة شؤون المرأة في الحركة سمر صهيون،  في حضور راعي أبرشية بيروت المارونية المطران بولس عبد الساتر ممثلا بالاب روني معتوق،  النائب غسان حاصباني ممثلا بإيلي حاصباني، رئيس حزب الكتائب اللبنانية  النائب الشيخ سامي الجميل ممثلا بشربل عبيد، صاحب الرعاية رئيس بلديّة الحازمية جان الاسمر، رئيس بلديّة الشياح ادمون غاريوس، رئيس حركة لبنان الشباب وديع حنا، رئيس حركة الشبيبة العاملة المسيحية روبير نصر، مخاتير وفعاليات اجتماعية وتربوية واصدقاء المركز.

صهيون

بدأ البرنامج بالنشيد الوطني، ثم كلمة لصهيون التي رحّبت بالحضور و أوضحت أنّ المركز أنشئ بهدف  القيام بنشاطات إنمائية وإجتماعية وتربوية. وقالت: “المركز الذي يضم حاليا أكثر من ١٢ متخصّص  في مجال  التحديّات التعلميّة والذهنيّة والنفسيّة يقوم بتقييم التحديات التعلميّة وتقديم الدعم النفسي للأفراد والعائلات والعلاجات المناسبة من نطق ولغة وانشغالي وعلاجات نفسية بمسارات متعددة، وتقوية في الدروس الأكاديمية لكافّة الطلاب والصفوف ومختلف المناهج الأكاديمية في المدارس بالإضافة إلى نشاطات لاصفيّة من رسم ورقص وفنون ورياضة وتكنولوجيا لكافّة الأعمار. كما  يهدف المركز  لإقامة دورات تأهيل مهني وتطوير قدرات ومهارات الشباب والشابات باختصاصات متنوّعة دعما لهم في الظروف الحالية بالتعاون مع البلديات ومتابعة ومرافقة بعد التدريب من أجل إيجاد عمل يليق بهم وبقدراتهم فيبقوا في الوطن ويقوموا بنيانه”.

وأشارت الى انه “من ضمن اهتمامات المركز إقامة أنشطة لنشر الوعي والتمكين للعائلات والنساء لمواجهة كل التحديات التي نمرّ بها. ويطمح المركز لإقامة ندوات ثقافية لنشر الثقافة التي نريدها في وطننا”.

ثمّ عرّف المتخصّصون عن أنفسهم ونوع الخدمة التي يقدّمونها في المركز حاليا.

حنا

تلاها كلمة لحنا وقد شدّد فيها على أهمية الدور الطليعي للشباب في هذا الزمن، وشكر بلديات الحازمية والشياح وفرن الشباك على اهتمامها ودعمها للحركة التي سوف تحتفل بعيدها الثلاثين في تشرين الثاني الحالي. وقد وجّه تحيّة إلى قائد الجيش العماد جوزيف عون وأعلن أنه سوف يقوم المركز قريباً بدورات لأبناء الجيش.

الاسمر

ثم تحدث الأسمر، فأشاد ب”دور المركز وأهمّيته في هذه الظروف بحيث بات الجميع بحاجة إلى دعم متخصّص على كافّة المستويين العلميّ والنفسيّ”.

وشرح وضع البلديات الحالي، وأكّد أنه “لطالما كانت البلديّات تقوم بهذا الدور في السابق ولكنّها تعثرت حالياً مع الأسف لعدة أسباب إدارية معروفة”.

غاريوس

وفي كلمته شدّد غاريوس على أهمية التعاون مع مركز How of What لإقامة دورات تدريبية لفئة الشباب، خصوصاً للأشخاص المتسرّبين والذين لم يتسنّ لهم أن يكملوا علمهم لكي يتابعوا التطورات الحالية ويطوّروا قدراتهم ومعلوماتهم فتكون لهم فرص نجاح أوفر في حياتهم العمليّة والاجتماعيّة.

حاصباني

بدوره أكد حاصباني أنّ “خدمة المجتمع هي أساسية في بناء الأوطان وأنّ الإنسان يتربّى على خدمة مجتمعه في عائلته اولاً”.

شرفان

ونوه رئيس لجنة راعوية الصحة في أبرشية بيروت الأب روجيه شرفان ب”أهمية زيارة المرضى وذويهم التي يعمل سيادة المطران بولس عبد الساتر على إعادة تعزيزها والتنشئة عليها بعد جائحة كورونا ،وأن مرافق كل إنسان وكل الإنسان باتت في غاية الأهمية في زمننا وهي جزء لا يتجزأ من الخدمة الإنسانية ككل”.

نصر

كما أشاد نصر بالروحيّة و الإحترافيّة التي يتمّ العمل بها في المركز، معتبرا  أنّ “المحبة ليست شعار ا وإنما أفعال ملموسة يقوم بها الأشخاص خلال تأديتهم الخدمة”، متمنيا “النجاح والاستمرارية للمركز في عمله لخدمة الإنسان”.

واختتم اللقاء بحفل كوكتيل.

المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى