اخبار اقليمية

إيران تفكّك شبكة من 25 عنصراً خططت لتنظيم أعمال شغب شمالي البلاد

تمكنت استخبارات فيلق “القدس” التابع لحرس الثورة الإيراني في محافظة كيلان شمالي إيران من تفكيك شبكة مكونة من 25 عنصراً كانت تعتزم تنظيم أعمال شغب وتخريب.

وأفاد مصدر مطلع بأنّه “من خلال عملية استخبارية قام بها كوادر جهاز الاستخبارات في حرس الثورة في محافظة كيلان، تم تحديد وتفكيك شبكة مكونة من 25 عنصراً من البلطجية والغوغاء العابثين بالأمن”.

وأضاف أن “هؤلاء العناصر كانوا يخططون لتنظيم أعمال شغب وتخريب ضد أماكن ومقرّات مهمّة وحساسة، إلا أنه تم تفكيك شبكتهم تماماً من قبل جهاز استخبارات فيلق القدس في محافظة كيلان”.

يذكر أنّ وزارة الأمن الإيرانية تمكنت، يوم أمس، من خلال المراقبة الاستخبارية من اعتقال 3 من قادة التجمعات المعادية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في الخارج.

وقبل أيام، كشف المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، مسعود ستايشي، عن اعتقال الأمن الإيراني لامرأةٍ ورجل فرنسيين، بتهمة التجسس، وإحالتهما إلى القضاء الإيراني.

يُشار إلى أنّ وزارة الأمن الإيرانية، أعلنت أواخر آب/أغسطس الماضي، عن تفكيك شبكةٍ إرهابية تابعة لـ”إسرائيل” تعمل في عدّة محافظات في البلاد، وتجهّز لأعمال إرهابية تفجيرية، كاشفةً في بيانٍ لها، أنّ “الشبكة تابعة لإسرائيل، وتضم 14 شخصاً”، وأنّه قد تمّ ضبط 43 قنبلة “قوية وجاهزة للانفجار” مع الأشخاص المكوِنين للشبكة.

وفي أيار/مايو الفائت، أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، في بيان، تفكيك واعتقال عناصر شبكة تجسس على صلة مع أحد أجهزة الاستخبارات الأجنبية للحصول على المعلومات الخاصة بالإيرانيين الذين يسافرون إلى الخارج.

قناة الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى