أخبار لبنان

لقاء بين شبكة القطاع الخاص اللبناني ومجلس الأعمال اللبناني في الكويت لدعم قطاع الاقتصاد

إستقبلت رئيسة شبكة القطاع الخاص اللبناني ريما فريجي بحضور العضو في الشبكة وفاء صعب، وفد مجلس الأعمال اللبناني في الكويت الذي يضم رئيس المجلس علي حسن خليل ونائبي الرئيس محمد ناجيا وشارل يونس، والأمين العام للمجلس كريم عادل درويش، وذلك خلال زيارة الوفد الرسمية الى لبنان.

وقدم المجلس شرحا تفصيليا عن المجلس، إضافة الى النشاطات المختلفة التي قام بها والاهداف المستقبلية الموضوعة والتي يسعى المجلس لتحقيقها بالشراكة مع مختلف الجهات ذات الاهتمام المشترك، والتي تهدف الى تعزيز الروابط بين لبنان والكويت، كما تساهم في الربط بين شركات ومؤسسات لبنانية ونظرائها في الكويت، وكذلك فتح الاسواق أمام المنتجات اللبنانية.

فريجي
ورحبت فريجي بالوفد وشكرته على الزيارة التي يقوم بها الى لبنان في هذه الظروف،  وقالت: “ان المهمة التي يقوم بها المجلس في اللحظات الحالية الصعبة التي يواجهها الاقتصاد اللبناني هي خطوة نحو رفع الوعي تجاه التعافي الاقتصادي حيث يقوم القطاع الخاص اللبناني والاغتراب بتقديم كل الدعم للاقتصاد من كافة النواحي”، مشددة على ضرورة “مواصلة اللقاءات لا سيما في هذه الظروف التي يمر بها لبنان، لتعزيز التعاون بين القطاعات الخاصة المقيمة والمغتربة، إذ أنها الأساس للنهوض بلبنان المستقبل”.

وتابعت: “ان التكامل بين جناحي لبنان المغترب والمقيم هو خشبة الخلاص لإعادة الثقة الى القطاعات اللبنانية، والوصول بلبنان الى بر الأمان”.

واطلعت فريجي الوفد على الشبكة وقدمت لمحة عامة عنها وعن انجازاتها لاسيما المبادرة الاخيرة لحركة “لبنان يعمل” والنشاطات المقبلة للشبكة.

يونس
وبعد اللقاء ألقى يونس كلمة قال فيها: “إن لقاءنا اليوم مع شبكة القطاع الخاص اللبناني، هو من ضمن سلسلة زيارات نقوم بها الى كافة القائمين على القطاع الخاص في لبنان وذلك بهدف تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في لبنان وفي الكويت وفتح الباب أمام الشركات والمؤسسات اللبنانية والترويج لها، وذلك لمساعدتها للدخول والمنافسة في الأسواق العربية وبالأخص الأسواق الخليجية، وتحديدا السوق الكويتي، وتطرق اللقاء الى فكرة العمل على توحيد جهود مختلف القيمين على القطاع الخاص ان كان في لبنان او في الاغتراب للقيام بواجبه نحو دعم الاقتصاد اللبناني لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية”.

المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى