أخبار لبنان

اختتام دورة القرآن الكريم في مسجد عثمان بن عفان في برقايل العكارية

عكار – اختتمت دورة القرآن الكريم في مركز ومسجد عثمان بن عفان في بلدة برقايل العكارية، وشارك فيها 270 طالبا وطالبة من البلدة، برعاية مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا وحضوره. كما حضر إمام وخطيب المسجد الشيخ هارون الحاج، وعدد من المشايخ واهالي الطلاب.

بداية تلاوة من القرآن الكريم تلاها احد طلاب الدورة، ثم ألقى كلمة المركز الشيخ الحاج، الذي رحب بالمفتي زكريا، منوها ب”دور المربي الدكتور محمد بكار زكريا الكبير في رعاية حفظة كتاب الله وفي رعاية مراكز تحفيظ القرآن الكريم وبدور المفتي”.

زكريا

وكانت كلمة للمفتي زكريا قال فيها: “علم ابنك القرآن يعلمه كل شيء، فإن العزة والرفعة في  القرآن وحفظه وتدبره. في ظل ما نعيشه من تفلت نحن بحاجة الى مضاعفة الجهد من اجل الوقوف بوجه الحملات والموجات التي تريد الشر لهذه الامة من خلال جمعيات دخيلة تحت عناوين زائفة، وهناك من يريد لنا ان ننخرط في الرذيلة والفجور من خلال انحلال الاسرة وتمرد الزوجة والبنت والولد  تحت اسم الحرية”.

وتابع: “نشدد على ان نبذل كل ما نستطيع لحماية واصلاح بيوتنا واسرنا ورعايتها وحمايتها من الشرور التي تحيط بنا، ويكون ذلك بالتحصن بالقرآن، فإننا نحيا به وبتعاليمه”.

وختم شاكرا القيمين على الدورة من ادارة وهيئة تعليمية ومساهمين وداعمين.

وتخلل الحفل عروض خطابية لعدد من الطلاب. هذا وقدمت ادارة الدورة دروعا تكريمية لكل من المفتي زكريا، خضر محمد اسعد، والحاج.

وفي الختام تم توزيع الشهادات والجوائز التحفيزية على الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى