أخبار لبنان

ميقاتي يكلف وائل ياسين للتواصل مع القيادات الصينية

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات والتنمية وائل خليل ياسين في السراي الحكومي وذلك خلال جولة الأخير على القيادات اللبنانية بهدف تقريب السعي لحل الأزمة اللبنانية واعادة اطلاق عجلة العلاقات اللبنانية الصينية.

وقد بحث ميقاتي مع ياسين الوضع السياسي اللبناني والوضع في منطقة الشرق الأوسط خاصة التسوية السعودية الايرانية التي جرت برعاية صينية.

وأعرب ياسين أن الرئيس ميقاتي أكد أهمية التواصل فيما بين اللبنانيين للانتهاء من تعطيل المؤسسات وعملها ووجوب انتخاب رئيس للجمهورية.

كما تباحث ميقاتي مع ياسين في كيفية تعزيز العلاقات اللبنانية الصينية وامكانية الدفع بالشراكة بين البلدين، مؤكدًا دعمه لكافة المشاريع التي تعود بالفائدة للبلدين.

وقد كلف ميقاتي ياسين بالتواصل مع القيادات الصينية والشركات العامة والخاصة بهدف جلب الاستثمارات والمشاريع وخاصة ما يتعلق بحل ازمة الكهرباء وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الرئيس الصيني شي جينيينغ في الرياض خلال لقاءه مع ميقاتي.

من جهته، أكد ياسين للرئيس ميقاتي أنه لم ولن يوفر جهدًا في سبيل انقاذ لبنان وسيسعى عبر تواصله مع كافة الجهات السياسية اللبنانية لتقريب وجهات النظر بينهم للوصول الى حل يعيد للبنان حياته وازدهاره وسيسعى عبر علاقاته كافة لتأمين الدعم الدولي لذلك.

وفيما يتعلق بالمشاريع، اعتبر ياسين أن الصين لطالما أكدت وقوفها الى جانب لبنان وهي حكومة وشعبا وتؤكد دائمًا أنها مستعدة للمساهمة في اي مشاريع في لبنان وخاصة الكهرباء.

وقال ياسين: “لقد طرحنا سابقًا سلسلة ضخمة من المشاريع المشتركة الصينية اللبنانية وقد لاقت ترحيبًا لدى الجانب الصيني وسنتابع ذلك حتى نصل الى خواتيم ايجابية تعيد للبنان نهضته وازدهاره”.

المصدر:العهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى