أخبار عربية

ظاهرة الاتجار بالبشر والتحذير من خطورتها

عقد مكتب المفوّضية العليا لحقوق الإنسان في بغداد اجتماعاً مع لجنة مكافحة الاتجار بالبشر المركزية في وزارة الداخلية العراقية لـ”مناقشة المؤشرات الخاصّة بانتشار ظاهرة العمالة الأجنبية في البلاد ووجود عصابات مختصّة بالاتجار بالبشر تقوم باستغلالّهم”.

وحذّر مدير المركز الإعلامي في المكتب الوطني لمفوضية حقوق الإنسان سرمد البدري  من “خطورة الاتجار بالبشر وما يترتّب عليه من انتشار عمليات الخطف والقتل، الأمر الذي يستلزم تعاون جميع الجهّات المعنيّة”.

وأشار، في حديث صحافي، إلى أنَّ “اتُفق خلال الاجتماع على تشكيل وزارة الداخلية لجنة مختصّة للمتابعة تضم جميع الجهات المختّصة إلى جانب التنسيق مع إقليم كردستان وتعاون مكاتب المفوضية هناك من أجل وضع الآليات والإجراءات الخاصّة لحسم موضوع الانتهاكات الخاصّة بدخول العمالة الأجنبية للبلد عن طريق المنافذ الحدودية بغية بيعهم في بغداد وبقية المحافظات والمتاجرة بهم من خلال عصابات متمرّسة لديها علاقات مع مافيات عالمية مختصّة”.

وأوضح أنّ “الاجتماع أكد ضرورة دعم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للدار الخاصّة بضحايا الاتجار بالبشر التابعة لها ورفدها بالعدد الكافي من الباحثين، إلى جانب فتح دور مماثلة في بغداد وعموم البلاد والاهتمام بها بموجب القوانين والتعليمات النافذة الخاصّة بنزلاء دور الدولة”

المصدر : النهار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى