أخبار عربية

الإمارات تنفي إرسال أسلحة لأحد طرفَي النزاع في السودان

 نفت أبوظبي اليوم “بشكل قاطع وحاسم” ما أوردته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية لجهة إرسال الإمارات أسلحة لأحد طرفَي النزاع في السودان ضمن شحنة مساعدات، مشدّدة على “عدم انحيازها” في هذه الحرب لأيّ طرف وسعيها لإنهائها.

وأكّدت مديرة إدارة الاتصال الاستراتيجي بوزارة الخارجية الإماراتية عفراء محش الهاملي “رفض دولة الإمارات بشكل قاطع وحاسم الادّعاءات حول قيامها بتزويد أطراف الصراع في السودان الشقيق بالأسلحة والذخيرة”.

وشدّدت العاملي في بيان نشرته وزارة الخارجية واوردته ” وكالة الصحافةالفرنسية “، على “عدم انحياز دولة الإمارات إلى أيّ طرف في النزاع الحالي في السودان، وأنّ الدولة تسعى إلى إنهاء الصراع، وتدعو إلى احترام سيادة السودان الشقيق”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية نقلت الخميس عن مسؤولين أوغنديين قولهم إنّهم عثروا في الثاني من حزيران على أسلحة في طائرة شحن كان يُفترض أن تنقل مساعدات إنسانية من الإمارات إلى اللاجئين السودانيين في تشاد.

وجاء في المقال “بدلاً من المواد الغذائية والإمدادات الطبية المذكورة في بيان الطائرة، قال مسؤولون أوغنديون إنهم عثروا على عشرات الصناديق البلاستيكية الخضراء في مخزن شحن الطائرة، مليئة بالذخيرة والبنادق الهجومية والأسلحة الصغيرة الأخرى”.

وأكّد المسؤولون الأوغنديون، بحسب الصحيفة الأميركية، أنّه “سُمح للطائرة الإماراتية بمواصلة رحلتها إلى مطار أم جرس الدولي بشرق تشاد”، مشيرين إلى أنّهم تلقّوا لاحقًا “أوامر من قادتهم بوقف تفتيش الطائرات الآتية من الإمارات” والعابرة في أوغندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى