أخبار عربية

“كتائب حزب الله”: اعتراف نتنياهو بأسر إسرائيلية في العراق مؤشر خطير

مسؤول في كتائب حزب الله – العراق يعتبر اعتراف رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بوجود عنصر أمني إسرائيلي أسير في العراق، “مؤشر خطير للغاية يجب الوقوف عنده”.

اعتبر المسؤول الأمني لفصيل كتائب حزب الله – العراق، أبو علي العسكري، اليوم الخميس، اعتراف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بوجود عنصر أمني إسرائيلي أسير في العراق، “مؤشر خطير للغاية يجب الوقوف عنده”.

وزعم مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، أن إسرائيلية – روسية، “خطفت من قبل فصيل عراقي”، محمّلاً في الوقت نفسه الحكومة العراقية مسؤولية سلامتها.

وكشف المكتب أنّ اسم المختطفة هو إليزابيث تسوركوف، مدعياً أنّها ذهبت إلى العراق “لأغراضٍ بحثية موفدةً من جامعة برينستون في الولايات المتحدة الأميركية”.

وأوضح أنّ “تسوركوف دخلت إلى العراق بجواز سفرها الروسي”، مردفاً أنّ “الجهات ذات الصلة في إسرائيل تتعامل مع الموقف وتتواصل مع روسيا والولايات المتحدة الأميركية من أجل إطلاق سراحها”.

وفي هذا الصدد، قال العسكري، في تدوينة له في تلغرام، إنّ “على الأجهزة الأمنية المختصة كشف الشبكات المرتبطة بهذا الكيان وتقديمها إلى العدالة”.

وأضاف أنّ “كتائب حزب الله ستبذل جهداً مضاعفاً للوقوف على مصير (الأسير أو الأسرى الصهاينة) في العراق، خدمة للصالح العام، ولمعرفة المزيد عن نوايا تلك العصابة الإجرامية، ومن يقوم بتسهيل تحركاتهم في بلد يحظر ويجرم التعامل معهم”.

يُشار إلى أنّ تسوركوف عملت على إعداد أبحاث ميدانية في العراق وسوريا وفلسطين المحتلة، خلال السنوات الماضية، لصالح معهد أبحاث السياسة الخارجية مقره فيلادلفيا في أميركا، ومنتدى التفكير الإقليمي وهو مركز أبحاث إسرائيلي مقرّه القدس المحتلة.

قناة الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى