أخبار عربية

قائد ميداني في جنين: لا نتعامل مع أخبار الانسحاب.. والمقاومة تواصل المواجهة

قائد ميداني في سرايا القدس في مخيم جنين يؤكد للميادين أنّ “حجم الاشتباكات وضراوتها خلال اليوم الثاني كان عنيفاً ومباشراً وتخلله تفجير عبوات جديدة”.

علّق قائد ميداني في سرايا القدس في مخيم جنين للميادين على ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية عن انسحاب لقوات الاحتلال، بالقول إنه “لا نتعامل مع أخبار الانسحاب، وندعو المقاومين للحذر وعدم الانتشار ومتابعة تعليمات قيادة كتيبة جنين”.

وأكد القائد الميداني في سرايا القدس أنّ “مجموعات المقاومة لا تزال تخوض مواجهة، والانسحاب الذي يتحدث عنه العدو هو تكتيك وإعادة انتشار”.

وذكر أن “المقاتلين نفذوا تفجيراً استهدف آليات الاحتلال، وأن إحدى العبوات دمرت بشكل مباشر آلية، مما تسبب بوجود قتلى وإصابات محققة في صفوف قوات الاحتلال”.

 وأضاف القائد الميداني أنّ “حجم الاشتباكات وضراوتها خلال اليوم الثاني كان عنيفاً ومباشراً وتخلله تفجير عبوات جديدة منها عبوات جانبية شديدة التفجير”.

وتابع: “مجموعاتنا أطلقت النار ومنعت تقدم جنود الاحتلال، وحققت إصابات دقيقة في صفوف جنود العدو”.

وأشار القائد الميداني إلى أنّ “المقاومين بخير، ولديهم قدرة لمواصلة الصمود، وقادرون على تفعيل مواقع أخرى في محافظة جنين ومناطق الضفة”.

وأكدت كتائب “القسام” أنّ مجاهديها خاضوا اشتباكات عنيفة وتفجير عبوات ناسفة في آليات جيش الاحتلال في شارع حيفا والحارة الشرقية.

وتابعت الكتائب أن مجاهديها يواصلون الاشتباك مـن مسافة صفر مـع جيش الاحتلال داخل أزقة مخـيم جنين ويوقعون إصابات محققة.

يأتي ذلك بينما ذكرت عدة وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأت الانسحاب من مخيم جنين، على خلفية تبادل إطلاق نار قريب قرب المستشفى”.

وأكّدت كتيبة جنين، عبر الميادين، أنّ معركة “بـأس جنين” مستمرة، وأنّ مجاهديها “يواصلون التصدي لقوات الاحتلال عند أطراف مخيم جنين”، بينما أفادت مصادر محلية بأن المقاتلين الفلسطينيين الفدائيين يلاحقون آليات الاحتلال.

وأعلنت أنّ مجاهديها “اكتشفوا قوة خاصة إسرائيلية في ساحة مخيم جنين، وتمكنوا من إفشال مهمتها”، وأنهم “تعاملوا مع القوة الخاصة بشكل سريع، واستهدفوها بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت ارتفاع عدد شهداء العدوان على جنين إلى 13 شهيداً، ووقوع عشرات الإصابات.

Lebanon 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى