اخبار اقليمية

شلل في المراكز التجارية في كيان العدو بسبب الردّ الإيراني المرتقب

ذكر موقع “كالكاليست” أن انتظار الردّ الإيراني يؤثّر على الاتجاه الاستهلاكي العام داخل كيان العدو والتوتر يدفع المستوطنين إلى تفادي التجوال خارج المنزل، مشيرًا الى أن الإقبال على المراكز التجارية قلّ في نهاية الأسبوع الأخير، ما تجسّد بانخفاض مداخيل المراكز التجارية 15% يوم الجمعة وفي يوم السبت كان الانخفاض حادًا أكثر ووصل إلى حوالي 20% لغاية 30%.

وبحسب  “كالكاليست”، انخفضت يوم الجمعة الثاني من آب المداخيل في المراكز التجارية بمعدّل 9% بالمقارنة مع يوم الجمعة الأسبوع الفائت في 29 تموز.

وتشير المعطيات إلى أنه في الشمال حيث يقفل جزء من المراكز التجارية منذ عدة أشهر، انخفضت المبيعات 6,5% وفي جنوب البلاد انخفضت 9%.

الانخفاض في منطقة الوسط لخُّص يوم الجمعة الأخير بـ 8,5% ، لكن هبطت المبيعات في “تل أبيب” على وجه الخصوص 15% وبلغ المدخول لكل متر مربع 47 شكل مقابل 55 شيكل في يوم الجمعة في الأسبوع الفائت.

في القدس المحتلة أيضًا سجّل انخفاض حاد 14,5% تقريبًا ولخص معدّل المدخول بـ 34 شيكل مقابل 39 شيكل في يوم الجمعة الذي سبقه. في حيفا انخفضت المداخيل في المراكز التجارية يوم الجمعة 13,5% وبلغت 36 شيكل مقابل 42 شيكل يوم الجمعة الفائت.

ويقول الموقع: “سجّل في فروع اللباس والأحذية وفرع المطاعم أيضًا انخفاض في المبيعات عبر بطاقات الاعتماد في نهاية الأسبوع.

في فرع الموضة انخفضت المبيعات يوم الخميس والجمعة إلى 147 مليون شيكل مقابل 155 مليون شيكل يوم الخميس والجمعة في الأسبوع الفائت”.

كما خفّف جمهور العدو من الخروج إلى المقاهي والمطاعم في نهاية الأسبوع، وانخفضت المبيعات عبر بطاقات الاعتماد في المراكز التجارية 6,6% وبلغت 220 مليون شيكل.

المصدر:العهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى