أخبار عالمية

أردوغان: “الكيان” تفوّق على هتلر بالوحشية ويشكّل تهديدًا للبشرية

في موقف يعكس تصاعد الغضب الدولي تجاه السياسات الصهيونية في غزّة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر2023، أكَّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنَّ ممارسات “إسرائيل” تتفوق في وحشيتها على ما ارتكبه زعيم ألمانيا النازية أدولف هتلر.

وشدَّد أردوغان على أنَّ هذه السياسات تشكّل تهديدًا للبشرية جمعاء، وليس فقط للدول التي تتعرض مباشرة للاعتداءات مثل فلسطين ولبنان.

وخلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أشار أردوغان إلى أن بلاده لا تعتدي على حقوق الآخرين، ولن تسمح لأحد بالاعتداء على حقوقها، وأضاف: “لن نترك إخواننا وحدهم في أصعب أوقاتهم”، سائلًا: “كم من الأطفال يجب أن يموتوا حتّى ندرك أن سياسات “إسرائيل” الاستعمارية تهدّد المنطقة بأكملها؟”.

وأوضح أردوغان أنَّ “”إسرائيل”، التي تتجاهل القوانين الدولية، تشكّل تهديدًا للعالم بأسره، فهي تسعى لتحقيق أمنها من خلال العدوان والمجازر واحتلال الأراضي، وتتبع نهجًا يشبه التنظيمات الإرهابية”.

ولفت إلى أنَّ “حتّى في زمن الحرب كان هناك قوانين يجب احترامها، لكن “إسرائيل” تجاهلتها تمامًا، أفعالها الهمجية قد تنافس أفعال هتلر، الذي يعد من أسوأ الشخصيات في القرن الماضي، غزّة أصبحت اليوم أكبر معسكر إبادة في العالم”.

المصدر: العهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى