اخبار اقليمية

المقاومة أحرقت 241 ألف دونم من الغابات لدى الكيان

كشفت «هيئة الطبيعة والمتنزّهات» الإسرائيلية، أنه منذ بداية عام 2024، «احترق ما يقرب من 241,438 دونماً من المحميات الطبيعية والمتنزهات الوطنية والغابات والمناطق المفتوحة في كل أنحاء البلاد»، من بينها حوالي 77,391 دونماً في هضبة الجولان.

وفي الجليل الأعلى، احترق حوالي 46,451 دونماً.

واحترقت في المنطقة الشمالية عموماً 138,669 دونماً، أي حوالي 57% من المساحة العامة التي احترقت في كامل إسرائيل.

وواصل حزب الله أمس عملياته، فاستهدف موقع المالكية بمُسيّرة هجومية انقضاضية أصابت ‏إحدى دشمه، ما أدى إلى تدمير جزء منها واشتعال النيران فيها. ‏

كما استهدف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وتلك الموجودة في موقع الراهب.


ورداً على ‌‏‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على بلدة ياطر، ‏استهدف حزب الله مبنىً يستخدمه جنود العدو في ‏مستعمرة المنارة. ورداً على ‌‌‏‌‌‏الاعتداء الإسرائيلي على بلدة الخيام، ‌‏استهدف الحزب مبانيَ يستخدمها جنود العدو في ‌‏مستعمرة المطلة.

وأعلن «نسور الزوبعة» – الجناح العسكري للحزب السوري القومي الاجتماعي، استشهاد المقاوم إبراهيم أكرم الموسوي.

وأكّد أن مقاتليه «على أتمّ الجهوزية لكل أشكال الحرب التي يهدّد بها العدو».

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن اللواء احتياط غيرشون هكوهن أن مؤشرات الواقع الميداني للجبهة الشمالية «تميل الى التصعيد»، وتحدّث عن «أهمية زيارة الجنرال كوريللا، قائد القيادة الوسطى الأميركية، لقيادة المنطقة الشمالية بمرافقة رئيس الأركان هرتسي هاليفي، حيث «عُرضت عليه الخطط العملياتية لهجوم ضد حزب الله».

وقال هكوهن إن الوفد الذي زار الولايات المتحدة هدف إلى «توضيح شروط إسرائيل لوقف الحرب مع حزب الله»، مؤكداً أنه «يصعب على إسرائيل القبول بأي حل يشكل إهانة وهزيمة لها، كأن تقبل شراء الهدوء مقابل دفع الثمن أراضيَ إسرائيلية سيادية».

المصدر: جريدة الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى