أخبار لبنان

“موجة مؤذية” تجتاح الساحل… وبلدية بيروت تتحرّك في الـ”ويك آند”!

من المعروف أن موسم الصيف هو الوقت الرئيسي لإنتشار الذباب وإرتفاع منسوب الملوثات الضارة وإن كان بدرجات متفاوتة بين المناطق، والدولة ومؤسساتها المعنية من بينها البلديات هي الجهة المسوؤلة عن تنفيذه خطط وبرامج للقضاء على الذباب والتقليل من مصادر التلوث

وقد سُجّل في الفترة الأخيرة انتشار كثيف للذباب في بيروت والمناطق الساحلية، وأعرب سكان هذه المناطق عن إنزعاجهم من موجة الذباب وناشدوا المسؤولين إيجاد الحلول السريعة لمعالجة هذه المشكلة التي يمكن أن تؤدي الى أضرار جسيمة على الصحة العامة والبيئة.

في هذا الإطار، يؤكّد رئيس بلدية بيروت عبدالله درويش، في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أن “البلدية حريصة على نظافة مدينة بيروت ومناطقها وعلى سلامة المواطنين، ونحن بدأنا بتنفّيذ العديد من الأنشطة لمعالجة موجة الذباب والآفات الخطيرة التي يمكن أن تنتج عنها”.

ويوضح عبدالله، أن “قسم الاشغال في البلدية يقوم برش المبيدات وتنظيف الشوارع لمكافحة الحشرات ومنع إنتشارها، ومن المفترض خلال يومي السبت والأحد أن تستكمل عملية الرش في وسط بيروت -Downtown Beirut وفي شوارع المطاعم والأسواق”.

وعن الإجراءات التي تتّخذها البلدية في ملف النازحين السوريين؟ يقول: “هناك تشدد كبير خلال هذه الفترة لناحية الإقامات وإجازات عمل، وكما نعلم ملف النازحين دقيق ويأخذ طابعًا سياسيًا وتتم معالجته مع سعادة محافظ بيروت القاضي مروان عبّود ووزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، لافتًا إلى “التعاون الكبير مع الأجهزة الأمنية في هذا الأمر لا سيما الأمن العام وأمن الدولة”.

ليبانون ديبايت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى