اخبار اقليمية

قائد المنطقة الشمالية بجيش الإحتلال يصرح عن أعظم إنجاز لحزب الله ..ماهو؟

مرة جديدة يعترف الاحتلال بإنجازات حزب الله ومقاومته في لبنان وصرح قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ‘أوري غوردين’ خلال اجتماع مغلق مع المستوطنين في الجليل الغربي أن أعظم إنجاز لحزب الله هو إجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص في الشمال.

عمليات المقاومة ضد مواقع ومستوطنات الاحتلال تواصلت صعودا وتواصل معها اندلاع الحرائق وانتقادات إعلامه ومستوطنيه وحتى مسؤوليه.

موقع ‘نتسيف نت’ العبري قال إنه بات وبشكل لا لبس فيه لا يوجد هدف في الشمال لا يستطيع حزب الله استهدافه وبنجاح معتبرا أن قدراته في المراقية وجمع المعلومات الاستخبارية الدقيقة على مستوى منظمة استخبارات غربية متقدمة.

وأشار الموقع الى أن المقاومة تعمي قدرات جيش الاحتلال الإنذارية و تلحق أضرارا كبيرة بأنظمتة الاستخباراتية والرادارية الكثيرة والمتنوعة مؤكدا أن الجمهور الإسرائيلي لا يعرف سوى القليل جدا من الحقيقة . موقع ‘والاه’ العبري.

من جانبه صرح أن جيش الاحتلال يخفي الإحصائيات عن جمهوره مشيرا الى إعلانه عن إطلاق حزب الله ست عشرة طائرة مفخخة فقط خلال الاثنتين والسبعين ساعة الماضية بينما عددها الفعلي يقارب السبعين مسيرة.

وفيما أقر اللواء احتياط في جيش الاحتلال ‘يفتاح رون طال’ أن حزب الله أنشأ منطقة أمنية ومهجورة داخل الأراضي المحتلة أعلن الآلاف من سكان المستوطنات الشمالية الذين تم إجلاؤهم عن تنفيذهم أعمالا احتجاجية بدءا من مساء السبت وأنهم سيغلقون مدخل القدس معتبرين أنه بعد ثمانية أشهر من الانتظار سينادون بفقدان الكيان للشمال وأنهم لن يكونوا الحزام الأمني.

المصدر: موقع قناة العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى