أخبار لبنان

“الاتحاد النسائي الوطني” نظم لقاء في الذكرى الأولى لشاتيلا.

نظم “الاتحاد النسائي الوطني” لقاء في الذكرى الأولى للمؤسس كمال شاتيلا، في مركز هيئة الإسعاف الشعبي في برج أبي حيدر، بعنوان”دور الأخ كمال شاتيلا في نشأة الإتحاد النسائي الوطني وموقع الإتحاد في المؤتمر الشعبي والعمل النسائي العام”.

استهل اللقاء بقراءة الفاتحة لروحه ولأرواح الشهداء في جنوب لبنان وفلسطين، ثم ألقت عضو قيادة الإتحاد النسائي السيدة أمارة خلف أشارت إلى أن “اللقاء يأتي ضمن سلسلة تنظمها مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني، للإضاءة على الدور الذي لعبه فقيدنا الكبير في نشأة الاتحاد النسائي الوطني والمؤسسات الاتحادية ورعايتها وتطويرها، فضلا عن النضالات التي قام بها الاتحاد والإنجازات التي حققها”.

وتحدثت رئيسة الإتحاد النسائي الوطني حنيفة الأزهري عن “أهمية دور المرأة التي تشكل نصف المجتمع والمؤتمنة على تربية النشء من خلال الأسرة، وأهمية التكامل والشراكة بين الرجل والمرأة في بناء الأوطان وعن دور المؤسس وإيمانه بالعمل المنظم”. ولفتت إلى أن “الإتحاد النسائي شكل إضافة نوعية للعمل النسائيّ من خلال زجّ طاقة النساء في المجتمع وفي العمل الوطني العام وفي كل النشاطات التي تقدر عليها النساء”.

وشددت على “أهمية مساندة الفعل المقاوِم التحرّري، فالمرأة قادرة على التحريض وعلى التعبئة وعلى زرع الأمل وتعزيز الثقة بالنفس والوقوف سنداً لأخواننا في فلسطين والجنوب اللبناني، وعاهدت روح المؤسّس المناضل كمال شاتيلا على الاستمرار في النضال”.

وكانت كلمة لدعد الخطيب تحدثت فيها عن “الدور الذي لعبه الاتحاد النسائي الوطني في تحسين الوضع الإجتماعي للمرأة وتمكينها اقتصادياً بإقامة دورات إسعافات أولية وخياطة وتنظيم معارض أشغال يدوية ومونة في بيروت ولندن”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى